عودة قوية لقطاع الفنادق في الإمارات تبعث برسالة استقرار للاقتصاد الوطني

 الإمارات تبعث برسالة
الإمارات تبعث برسالة استقرار الاقتصاد الوطني

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء التطور الكبير الذي شهده قطاع الفنادق في الإمارات في ذات الفترة التي كان يعاني منها القطاع في غالبية دول العالم من التراجع الكبير نتيجة إغلاق القطاعات الاقتصادية في إطار الإجراءات الاحترازية الصحية لمواجهة "كوفيد-19".

وخلال شهر أبريل من العام الجاري وصل عدد نزلاء الفنادق في دولة الإمارات 287.136 ألف نزيل قبل أن ينمو بنسبة 53.3% خلال شهر مايو من العام ذاته، بالغاً حاجز 440.276 ألف نزيل.

وواصل القطاع النمو في شهر يونيو من العام الجاري، إذ وصل عدد نزلاء الفنادق 573.546 ألف نزيل بزيادة نسبتها 30.2% مقارنة مع الشهر السابق، وخلال شهر يوليو قفز عدد النزلاء إلى 953.584 ألف نزيل.

وحافظ القطاع على اتجاه تصاعدي خلال فترة الرصد التي أظهرت أن نسبة النمو المسجلة خلال شهر يوليو من العام الجاري وصلت 66.3%، مقارنة مع شهر يونيو السابق الذي حقق بدوره نسبة نمو وصلت 30.2% في حال مقارنته مع مايو من العام ذاته.

وتشكل العودة القوية للنشاط في حركة القطاع رسالة استقرار الاقتصاد الوطني واستدامة قدرته على مواجهة التقلبات والمتغيرات التي يشهدها العالم، وهي رسالة محورية تتصدّر مهمات تصميم إمارات المستقبل، كما هو مرصود لها في برنامج العمل الوطني للدولة.

تم نسخ الرابط