آخر تقاليع كورونا.. تعرف على حكاية أول زواج افتراضي في العالم بخاصية زووم

أول حفل زفاف افتراضي
أول حفل زفاف افتراضي في العالم

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى تعلهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، وهى حكاية أول زواج افتراضي في العالم، وذلك عندما قرر الأمريكي سكوت مارمون، والأرجنتينية أوجستينا مونتيفوري، أن يكونا أول من يتزوجان في العالم عبر تطبيق زووم.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التى أشارت إلى أن سكوت وأوجستينا حصلا على رخصة للزواج عبر الإنترنت من ولاية يوتاه.

كما كشفت الصحيفة إلى أن الحفل ومراسم الزواج استغرقت نحو 19 ساعة عبر تطبيق زووم، وكان سكوت يخطط للانتقال إلى الأرجنتين في مارس قبل أن تتسبب أزمة كوفيد-19 في إغلاق الحدود.

علمًا أن الزوجان التقيا في مدينة دنفر بولاية كولورادو، في مايو 2017، خلال تواجد أوجستينا في الولايات المتحدة في بعثة للتبادل الثقافي، وعقب عودة أوجستينا إلى الأرجنتين في نوفمبر من العام الماضي، ذهب سكوت لزيارتها في يناير، وهناك تقدم لخطبتها قبل عودته إلى الولايات المتحدة.

هذا وقد قامت أوجستينا بالنشر في يناير صورة لخاتم خطوبتها على "فيس بوك" وقالت: "قلت نعم. أتمنى أن أكتب شيئًا يعبر عن سعادتي الآن"، الأمر الذى حاول من خلاله سكوت للحصول على تأشيرة للسفر ولكن طلبه قوبل بالرفض لأنهما لم يعقدا قرانهما بعد.

إلا أن ما فصلته الحدود نجح تطبيق زووم في تحقيقه، بعد حصولهما على رخصة زواج عبر الإنترنت، وأصبح سكوت الآن قادرًا على التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة.

ولهذا عقد الزوجان السعيدان رباط الزواج ويفصل بينهما حوالي 10000 كيلومتر أمام قاض في ولاية يوتا، حيث منحت الولاية رخصة للزواج عبر الإنترنت، وبالتلي فإن زواجهما يعد أول حفل زفاف افتراضي ثنائي القومية منذ تفشي فيروس كورونا.

تم نسخ الرابط