عاجل.. 10 دول عربية تعلن التطبيع مع إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

كشف الدكتور طارق فهمي، أستاذ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عن الرابحين والخاسرين من الانتخابات الرئاسية في أمريكا مشيرا إلي أن إيران وفلسطين أكبر الخاسرين حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، مشيرًا إلى أن إسرائيل الرابح الأكبر.

ولفت إلى دخول عشر دول عربية في مرحلة سلام مع إسرائيل، حال فوز ترامب بولاية ثانية، قائلًا إن المشروعات المرتبطة بتدشين علاقات خليجية مع إسرائيل ستتعثر ولن يكون لها امتداد، حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن

وأضاف ، أن استمرار فوز ترامب ضمن لإسرائيل نقل السفارة الأمريكية والاعتراف بالقدس والجولان، إضافة إلى تنفيذ مشروع السلام والازدهار في الشرق الأوسط، خلال أربع سنوات.
.

وأشار أستاذ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة إلى أن فوز بايدن سيعمل على إعادة هيكلة المشهد الفلسطيني، موضحًا أنه سيعود بالنفع على إيران؛ لأن المرشح الديمقراطي كان أحد مهندسي الاتفاق النووي.

ويتوجه الناخبون الأمريكيون، غدا الثلاثاء، إلى مراكز الاقتراع لاختيار الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، بعد حملة انتخابية استثنائية في ظل تفشى جائحة فيروس كورونا «كوفيدــ19».

تم نسخ الرابط