قشر التفاح.. الحل المثالي لحماية الدماغ وتقوية المناعة

قشر التفاح
قشر التفاح

هل تعلمين سيدتي أن قشر التفاح يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية الهامة؟.. نعم وبالتالي لا داعى للتخلص من قشور التفاح فهي مهمة لحماية الدماغ وتنظيم السكر بالدم وتقوية الجهاز المناعي.

كما أن قشر التفاح يحتوي على الكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين k، وعادة ما يتخلص الكثير منا منها عند تناوله، لكن الدراسات أكدت أن هذا التصرف غير صحيح ويعد من العادات الغذائية الخاطئة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد قشر التفاح المذهلة لحماية الدماغ وتقوية المناعة:

= تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين k وفيتامين e، بالإضافة إلى الألياف وحمض الفوليك، ما يجعلها ذات فائدة عظمية على جسم الإنسان.

= تساعد قشور التفاح جسم الإنسان على الوقاية من بعض الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها، منها التصلب المتعدد والأنيميا.

= تحتوي على مركب الكيرسيتين وهو مهم لحماية خلايا الدماغ من التعرض إلى التلف، ومنع فقدان الذاكرة، فضلا على أنه يزيد من التركيز.

= تحتوي قشور التفاح على فيتامين ج المهم لتقوية الجهاز المناعي، فضلا على أنه يحتوي على فيتامين أ والكولين الذي يعزز بناء الخلايا بالجسم وتقويتها.

= بها الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض معدل السكر بالدم وتعزيز استجابة الأنسولين، فضلا على احتوائها على الألياف، وقد نصحت جمعية السكري الأمريكية المصابين بمرض السكر بضرورة تناول قشور التفاح لخفض معدل السكر بالدم.

= تحتوي قشور التفاح على الألياف الصحية والمركبات الحيوية التي تساعد على منع التصاق الجراثيم بجدران المعدة مما يساعد على راحة المعدة.

= ولمن يعانون من فقر الدم فإن قشور التفاح تعتبر من الأغذية الصحية لهم، حيث أنها تحتوي على الحديد، وهو من المعادن الهامة التي لها دور في الحماية من فقر الدم والأنيميا كما أنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

= قشور التفاح تساعد على إصلاح الخلايا العصبية لأنها تحتوي على مركب كيميائي (أورسوليك) الذي يساعد على حماية الخلايا مما يساعد على منع الإصابة بالتصلب المتعدد وتقوية الأعصاب بشكل عام.

= تساعد على تحفيز إفراز اللعاب بالفم مما يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للتسوس بالأسنان، فضلا على أنه يبيض الأسنان بشكل أكبر ويجعلها صحية.

تم نسخ الرابط