عاجل ..الحكومة تعترف بتزايد مصابي كورونا في المستشفيات.. وتؤكد : الموجة الثانية لم تبدأ

مدبولي
مدبولي

قالت مصادر بالحكومة أن الوضع بشأن فيروس كورونا بمصر، تتم السيطرة عليه من خلال الجهود المبذولة من وزارة الصحة مشيرة إلي أن هناك زيادة طفيفة في أعداد الإصابات بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات العزل .

وكشفت المصادر أن الدولة لم تدخل بعد الموجة الثانية ومازالت في بواقي الأولى.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إن إغلاق الجامعات نظرًا لظروف جائحة كورونا، قرار تتخذه الدولة، مضيفًا أن الضرر الناتج عنه أكثر من فائدته.
وشدد علي انه ، أنه من الأفضل استمرار العملية التعليمية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لهذا فالوزارة لا تميل لفكرة الأغلاق التام للدراسة في الجامعات، مشيرًا إلى أنه في حلة ظهور إصابات سيتم التعامل مع الموقف دون إحداث تعطيل للعام الدراسي.

وأشار إلى أنه تم الاستفادة من تجربة العام الدراسي الماضي، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ووجود وحدات متخصصة لمكافحة العدوي بفيروس كورونا بكل الجامعات، ومتابعة يومية بغرف العمليات مع رؤسائها، مضيفًا أن لم يرد للوزارة وجود أي إصابات.

وذكر أن مصر بمرحلة إجراء التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا على المتطوعين، وأنه خلال الأسابيع المقبلة تبدأ المرحلة الأولى للتصنيع، والنتائج مبشرة، مناشدًا المواطنين التزام الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصة مع قرب الموجة الثانية.

تم نسخ الرابط