أسباب سيطرة المصريين على جائزة الأفضل في نصف نهائي البطولات الإفريقية

اللاعبين المصريين
اللاعبين المصريين

سيطرت الأندية المصرية الثلاثه المشاركه في البطولات الإفريقية على جائزه الأفضل خلال مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

ويشارك النادي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا حيث نجح الثنائي بلوغ نصف نهائي البطولة قبل أن ينجحوا في التغلب على الوداد والرجاء المغربي في مباريات الذهاب.

فيما نجح نادي بيراميدز في بلوغ نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية قبل أن ينجح في الفوز على حوريا الغيني بهدفين في نصف النهائي والتأهل للنهائي.

ونجح اللاعبون المصريين في حصد ثلاث جوائز من أصل 4 في 4 مباريات أقيمت بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

ونجح الأهلي في التغلب على الوداد البيضاوى المغربى بهدفين دون رد، فيما نجح الزمالك في التغلب على الرجاء في عقر داره بهدف نظيف بدوري الأبطال، وعلى صعيد الكونفدرالية تغلب نادي بيراميدز على نظيره حوريا الغيني بهدفين نظيفين.

وعقب كل مباراة يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن جائزه الأفضل في المباراة عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هو أول من حصد الجائزه بين الثلاث الجوائز التي حصدهم اللاعبين المصريين في دور نصف النهائي في البطولتين الأفريقية.

وحصد الشناوي الجائزه بعد نجاح فريقه في التغلب على الوداد في عقر داره، بالإضافة إلى تألقه وتصديه لركلة جزاء كادت أن تقلب موازين المباراة، بالإضافة إلى تألقه طيل المباراة.

وفي نفس البطولة نجح محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في حصد لقب الأفضل في مباراة فريقه أمام الرجاء المغربي .

وتالق أبو جبل خلال المباراة مما جعل لفريقه الأفضلية على حساب صاحب الأرض ليضع قدما في النهائي.

وعلى صعيد الكونفدرالية، نجح عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز في حصد لقب الأفضل في مباراة فريق أمام حوريا الغيني.

وتالق عبدالله السعيد على مدار المباراة قبل أن يحرز هدف الأفضلية لفريقة في بلوغ نهائي الكونفدرالية.

ونشر "كاف" على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" فيديو للقطات لعبد الله السعيد في المباراة: "رسميًا. جائزة توتال لأفضل لاعب في مباراة نصف النهائي بين بيراميدز وحوريا تذهب إلى عبد الله السعيد!".

جدير بالذكر أن بيراميدز يلتقي نظيره نهضة بركان يوم 25 أكتوبر الجاري في الدور النهائي من الكونفدرالية الإفريقية.

تم نسخ الرابط