تتويج وحيد والمشاركة 45.. تعرف على إنجازات ”غزل المحلة” بعد الصعود للممتاز

غزل المحلة
غزل المحلة

عاد فريق غزل المحلة لدورى الأضواء والشهرة من جديد بعدما حقق فوزا غاليا خارج ملعبه اليوم على الأوليمبى السكندرى بهدفين مقابل هدف رافعا رصيده إلى 47 نقطة فى المركز الأول للمجموعة وبفارق نقطتين عن فاركو أقرب منافسيه الذى فاز على بلدية المحلة برباعية نظيفة .

وأسفرت باقى نتائج المجموعة عن فوز دكرنس على بيلا بستة أهداف مقابل للاشئ ، وتعادل مالية كفر الزيات والحمام بهدفين لمثليهما ، وفوز الرجاء المطروحى على على منصورة بهدفين مقابل هدف ، وتحقيق أبو قير للأسمدة بقيادة أحمد الكأس الفوز على دمنهور بأربعة أهداف مقابل هدفين .

ولغزل المحلة باع طويلا في الكرة المصرية، فهو يعد من الأندية التي توجت بلقب الدوري الممتاز من قبل، وشارك في البطولات القارية حاملا اسم مصر.

نادي غزل المحلة أحد أندية كرة القدم في مصر، أنشئ في العام 1936 بعد إنشاء شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى كشركة وطنية مصرية بقيادة الاقتصادي الوطني الراحل طلعت حرب وبدأت ممارسة الكرة بين بعض الخبراء الإنجليز الذين يعملون بالشركة مع بعض العمال المصريين ثم كان إنشاء استاد الغزل في عام 1947 ليشارك الفريق الخاص بالشركة في دوري الشركات في ذلك الوقت ثم بدأت مشاركاته في الدوري الممتاز.

وساهم المحلة بكثير من المواهب لمنتخب مصر مثل وائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي من ناشئي النادي، كما أن شوقي غريب مدرب المنتخب الوطني السابق ومدرب المنتخب الأوليمبي حاليا هو أحد أبناء هذا النادي، كما أن النادي يملك لاعبين في منتخب الشباب 2001 الذي حصل على المركز الثالث في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2001 مثل محمد العتراوي

ويقدم لكم "الموجز" إنجازات فريق غزل المحلة في الكرة المصرية:

- المحلة من الأندية القلائل الذين أحرزوا لقب الدوري العام وشارك في الدوري المصري الممتاز ضمن 44 نسخة من قبل، حيث فاز ببطولة الدوري موسم 72/1973 بقيادة الجيل الذهبي للمحلة ومن نجومه السياجي وعبد الرحيم خليل وعماشة وعبد الدايم وعبد الستار علي.

- وصل فريق الغزل إلي نهائي البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري في عام 1974 ولكنه خرج من البطولة بعد الهزيمة المفاجئة أمام كارا الكونغولي، ووصل بعد ذلك للدور قبل النهائي من نفس البطولة.

- كما شارك غزل المحلة للمشاركة في البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس أكثر من مرة.

- وكان لنادي غزل المحلة شرف الوصول إلي المباراة النهائية لكأس مصر ست مرات ولكن الحظ لم يسعفه للفوز بالكأس ابدا.

- كما شارك في البطولة العربية للأندية أبطال الكأس في تونس عام 1996 وحصل على المركز الثالث قبل أن يصاب بهزة عنيفة أسقطت الفريق إلى دوري الدرجة الأولى موسم 96/1997 عاد بعدها ولكنه كرر السيناريو في موسم 1999/2000 قبل ان يصعد مرة أخرى في الموسم التالي.

تم نسخ الرابط