بصورة نادرة من طفولتها.. زينة تكشف وصايا للأبناء في تعاملهم مع الوالدين

زينة في طفولتها بصحبة
زينة في طفولتها بصحبة والديها

كشفت الفنانة زينة من خلال صورة نادرة تجمعها بوالديها في مرحلة طفولتها عن وصايا للأبناء في تعاملهم مع الوالدين، وذلك من خلال وصية بين والد ونجله نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي لتداول الصور الأشهر إنستجرام.

وكتبت زينة: "الله يرحمك يا أبويا ويعفوا عنك ويغفر لك يارب ويرحم كل اباءكم يارب، ويديكي الصحة يا امي ويخليكي وتجوزي عز وزين يارب، اقرأوا المكتوب ضروري".

وتابعت: "قلت يا أبي أين أنت ذاهب، قال يا ولدي انتهت رحلتي إلى هنا سوف أسافر، قلت يا أبي إلى أين قال يا ولدي سفري بعيد من دار الباطل إلى دار الحق، قلت يا أبي هل سيطول هذا السفر، قال يا ولدي نعم سيطول إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، قلت يا أبي هل معك زاد سفرك، قال يا ولدي نعم معي ولكن سفري بعيد جداً ولا أعلم هل زادي سوف يبلغني أم لا فأرسل أنت لي الزاد، قلت كيف أرسله لك وأنت على سفر، قال يا ولدي الدعاء، ادعوا لي الله أن يغفر لي ويرحمني ويعف عني فهذا زادي".

وأضافت زينة: "إن قطعت الدعاء لي عني فسوف ينقطع زادي قلت هل سأراك يا أبي مرة آخرى، قال نعم ستراني عندما تنتهي رحلتك أنت أيضاً فأحسن تربية أولادك كما أعانني الله على حسن تربيتك، لكي يبعثوا لك الزاد الكافي للوصول كما تبعثه لي، قلت له أوصني يا أبي قبل رحيلك قال يا ولدي لا تغرنك الدنيا وزينتها، وأنظر إلى من جمع الدنيا بأكملها، ولم يأخذ منها غير الكفن، ولا تشرك بالله أحداً، واسمع كلام الله وتكلم مع الله الصلاة المكتوبة، وأودع عند الله الصدقات، وعامل الله الأخلاق الفاضلة، وكن مع الله دائماً وأبداً".

يذكر أن آخر أعمال زينة مسلسل "جمع سالم" وشاركها بطولته دلال عبد العزيز ومحمد علاء وسامح الصريطي ومحمد عادل وهاجر الشرنوبي، وتأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد.

تم نسخ الرابط