بعد تعادل الأهلي وبيراميدز.. تعرف على فرص الزمالك للحصول على المركز الثاني

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

اشتعلت المنافسة على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز والمقعد المؤهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد، وذلك بعد تعثر بيراميدز بتعادله السلبي مع الأهلي بدون أهداف ضمن منافسات الجولة 33 من مسابقة الدوري.

وينتظر الزمالك مواجهة غدا الأثنين الموافق 12 أكتوبر، أمام حرس الحدود في نفس الجولة 33.

ويتبقي جولة واحدة فقط لكل فريق، والمقررة رقم 34، حيث يلعب بيراميدز ضد فريق المقاولون العرب، بينما يلاقي الزمالك نظيره الإسماعيلي.

الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 65 نقطة وخلفه بيراميدز برصيد 64 نقطة ولكن سيتم خصم 3 نقاط من الزمالك نهاية الموسم بعد انسحابه من مباراة الأهلي في الدور الأول، وهو ما يمنح لبيراميدز الأفضلية للتفوق بفارق نقطة واحدة.

ويقدم لكم "الموجز" سيناريوهات صراع الزمالك وبيراميدز على وصافة الدوري

يحتاج الزمالك للفوز أمام كلا من حرس الحدود والإسماعيلي في المباريتين المتبقيتين، ليحسم المركز الثاني دون النظر لأي نتائج أخري.

بينما في حالة تعثر الزمالك أمام الحدود غدا، سواء بالتعادل أو الهزيمة، يحتاج بيراميدز للفوز على المقاولون العرب، للحصول على المركز الثاني، دون النظر لنتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي.

أما في حالة فوز الزمالك على الحرس، والتعثر أمام الإسماعيلي سواء بالتعادل أو الهزيمة، يحتاج بيراميدز الفوز على المقاولون للحصول على المركز الثاني.

فلو تمكن المقاولون من الفوز على بيراميدز، يحتاج الزمالك لتحقيق فوزا واحدا فقط، من المباريتين المتبقيتين، لضمان الوصافة.

أما في حالة هزيمة الزمالك في مباراة والفوز في أخري، مع تعادل بيراميدز ضد المقاولون يتساوي الفريقين ب65 نقطة، وبالتالي يتم اللجوء لمجموع المواجهات المباشرة، بين الزمالك وبيراميدز، تترجح كافة الفريق الأبيض، الذي تفوق ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (2-0).

تم نسخ الرابط