حكاية الفنانة سعاد حسين التي طلبت الطلاق وحاولت الانتحار حتى تكتب عنها الصحف..وابنتها فنانة مشهورة

جريدة الموجز

عرفت الفنانة الراحلة سعاد حسين، والدة الفنانة سماح أنور، بحثها الفكاهي ونجاحها في أدوار الكوميدي التي كانت تؤديها، ولدت سعاد عام ١٩٢٦، ورحلت عن عالمنا يوم ٢٧ يوليو من عام ٢٠٠٨.

اسمها الحقيقي سعدية حسين محمد من مواليد الإسكندرية، وهي والدة الفنانة سماح أنور، وأكتشفها المخرج كمال سليم وقدمها في فيلم "البؤساء"، وشاركت أيضا مع الفنان يوسف وهبي في المسرح، وشاركت في فرقتي علي الكسار ونجيب الريحاني، وقدمت 35 مسرحية.

كما قدمت سعاد العديد من الأفلام السينمائية، وهي "أخطر رجل في العالم، أرض النفاق، الحب فوق الهضبة"، كما شاركت في مسلسلات أبرزها: "يوميات ونيس، رفاعة الطهطاوي".

تزوجت سعاد حسين، مرتين، الأولى من الفنان سعيد خليل، الذي كشف عنها حبها للشهرة إذ إنها طلبت منه أن يطلقها لمدة شهر واحد فقط حتى تكتب عنها الجرائد، كما حدث مع طلاق الفنانة شادية وعماد حمدي، وطلاق ليلى مراد وأنور وجدي، مشيرًا إلى أنه طلب منها 2000 جنيه ثمنًا للطلاق، وهو ما نفته سعاد قائلة إنه يتهمها اتهامات باطلة ويضربها ولا يقوم بالنفقة عليها.

سعيد خليل قال في حوار قديم له : "إن زوجته كانت مصابة بداء الشهرة لدرجة أنها أخبرت صديقتها بالانتحار برمي نفسها في النيل، فذهبت إليها الشرطة ووجدتها على الشاطئ وحررت محضرًا بالواقعة فاشتهرت الفنانة، ولكنها نفت ذلك أمام المحكمة، وأقرت أنها حاولت الانتحار ثلاث مرات لأنه كان يتهمها اتهامات باطلة، ويغار عليها ويضربها ولا يقوم بواجباته في النفقة".

والدة سماح أنور بعد انفصالها عن زوجها ارتبطت بالمؤلف المسرحي والتلفزيوني أنور عبدالله، والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة سماح، وكونا معًا فرقة مسرح "الفكاهة"، وقدمت ما يزيد عن 35 عمل مسرحي، وتوفيت سعاد حسين في 27 يونيو 2008، عن عمر يناهز 81 عامًا.

تم نسخ الرابط