طلاق وخيانة وازدراء أديان وقضية كوكايين.. أزمات واجهت أصالة نصري السنوات الماضية عكرت صفو حياتها

أصالة نصري
أصالة نصري

تعتبر الفنانة أصالة نصري من أهم مطربات الوطن العربي حيث تمكنت من خلق حالة منفردة وخاصة مع الجمهور وتركت بصمة واضحة في الغناء العربي، فدائمًا أغانيها تحقق نجاحًا كبيرًا، وأستطاعت أن تكون قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن خلال السنوات الماضية تعرضت نصري للكثير من الأزمات التي جعلتها تتصدر محركات البحث وهذا ما سنتحدث عنه خلال السطور المقبلة.

خلال الفترة الماضية وقعت أصالة نصري في أزمة جديدة، وهو تحريم الإستماع لأغنيتها الجديدة "رفقا"، بسبب استخدام حديث نبوي شريف، ضمن كلمات الأغنية، مما أدى إلى قيام المجلس الأعلى للبحوث الإسلامية، التابع للأزهر بتحريم الأغنية، واشتعلت أزمة الأغنية من جديد، فبعد صدور توصية من مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف بعدم الاستماع إليها، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا في مصر ضد المطربة، واستند صبري، في بلاغه، إلى بيان مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف الذي دعا إلى عدم الاستماع أو الترويج لأي أغنية يتم فيها الإقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرًا أن هذا الإقتباس غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة.

وأوضح صبري، أن ما فعلته أصالة يعد جريمة ازدراء أديان ويعاقب عليها القانون بموجب نص المادة ٩٨ من قانون العقوبات، مطالبًا النائب العام المصري بإدراج اسم الفنانة السورية على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق فيما ورد بهذا البلاغ وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وتنشغل أذهان الكثير من الجمهور، بعلاقة أصالة نصري، وطليقها المخرج طارق العريان، وهل يمكن أن يعودا مجددًا، وهل تخطت الفنانة أزمة انفصالها بعد واحدة من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، إلا أن تصريحاتها المتتالية كشفت إنها لم تتخط هذه الأزمة حتى الآن، ففي حفل عيد الحب الماضي، قالت أصالة خلال الحفل: "انا بخير ولابسة أزرق"، في إشارة منها إلى انفصالها عن زوجها المخرج طارق العريان الذي أعلنت عنه رسميًا شهر يناير الماضي ٢٠٢٠.

وبعد ذلك بأيام، وتحديدًا في ٢٢ فبراير، عبّرت أصالة، عن حزنها الشديد بسبب انفصالها عن العريان، وعبّرت عن حبها الشديد له وتعلقها به، الذي دفعها لزيارة الطبيب النفسي، كما عبّرت عن إشتياقها لوجود طليقها المخرج طارق العريان، في شهر رمضان، وفي ردها على سؤال حول الشخص الذي ستفتقده هذا العام على مائدة الافطار في رمضان، قالت أصالة، خلال إحدى البرامج التليفزيونية: "أكيد كلنا هنفتقد طارق".

وفي تصريحات صحفية قال المنتج السوري أيمن الذهبي، طليق الفنانة أصالة نصري، إنه خان زوجته السابقة لتقصيرها في حقه وعدم اهتمامها به، لافتًا إلى أنه لم يشك إطلاقًا في خيانتها إياه، لكن زواجها بالمخرج طارق العريان بعد يوم واحد فقط من نهاية عدة طلاقهما جعله يتأكد أنها كانت تخطط لهذا الزواج وهي على ذمته.

وأضاف: "لست متأكدًا أن أصالة كانت تخونني في أثناء زواجنا، ولا أعرف مدى حقيقة هذا الأمر، لكن الشك دخل قلبي في بعض الأوقات بسبب الغيرة، إلا أن زواج أصالة بعد يوم واحد من نهاية عدة طلاقنا صدمني أكثر من قرار انفصالنا، وجعلني أشعر أنها كانت تخطط لهذا الزواج وهي على ذمتي".

ومن جانبها كشفت أصالة عن سبب انفصالها من أيمن الذهبي، موضحة أنها كانت تفتقد الشعور بالثقة، إذ كان يحاسبها عن كل شيء؛ ما كان يشعرها بالخوف، وأكدت، في تصريحات صحفية، أن طليقها كان دائم الخلاف معها لمجرد سلامها على أي شخص، وهو ما جعلها تشعر بأن استمرار الحياة بينهما مستحيلة.

وفي عام ٢٠١٨ تعرضت أصالة لصدمة أخرى لكن مع ابنتها شام، بعد ان انفصلت الأخيرة عن زوجها احمد الجوهري فى علاقة زوجية لم تدم أكثر من أربع سنوات وشهدت العلاقة مشاكل عديدة ولم تسفر الزيجة عن اطفال، ورغم ان شام خطبت بعدها فى ٢٠٢٠ من طبيب مصري، إلا أنها انفصلت عنه أيضًا، ولكن هذه المرة لم تعلن عن الإنفصال.

في يونيو ٢٠١٧، تم احتجاز الفنانة أصالة نصري، في مطار بيروت، بعد أن أكتشفت سلطات الأمن بالمطار عن حيازتها لمادة الكوكايين فى علبة الماكياج الخاصة بها، وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية، بأن اصالة أخبرته أنها ليس لها علاقة بالمادة، ولكن تم تحويلها لقسم حبيش فى بيروت، وبعد ساعات تم السماح لها بالعودة للقاهرة وكان يرافقها فى الرحلة زوجها فى ذلك الوقت طارق العريان وشقيقها أنس نصري.

تم نسخ الرابط