الكرملين يؤكد إرسال أردوغان للمرتزقة السوريين إلى إقليم ”كاراباخ”

جريدة الموجز

أفاد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن روسيا لديها معلومات استخبارتية تؤكد أن تركيا ترسل المرتزقة السوريين إلى إقليم «كاراباخ»، وذلك بالتزامن مع اتهام مماثل من جانب الرئيس السوري بشار الأسد، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بتأجيج الصراع بين البلدين المتجاورتين جنوبي القوقاز بإرسال جهاديين إلى كارباخ.

ووفقًا لما ذكرته قناة «العربية» قال دميتري بيسكوف، معلقًا على تصريحات بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، بأن أردوغان يحرض على الحرب بين أرمينيا وأذربيجان، لإشعال الصراع القديم بينهما بشأن إقليم ناجورنو كاراباخ، وأنه استخدم الفصائل الموالية لأنقرة في سوريا من أجل ذلك.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين «ندرس بعناية جميع تصريحات رؤساء الدول بهذا الشأن ولدينا معلومات استخباراتية تؤكد هذه الأنباء، بالإضافة إلى المعلومات التي تصدرها وزارة الدفاع الأرمينية بهذا الخصوص».

يُذكر أن الرئيس السوري، بشار الأسد، اتهم نظيره التركي، أردوغان، بالتحريض على الحرب بين أرمينيا وأذربيجان، وإشعال الصراع القديم بينهما بشأن إقليم ناجورنو كاراباخ، وقال إن أنقرة ترسل «جهاديين» إلى المنطقة، وأن دمشق يمكنها تأكيد ذلك.

وأشار الأسد، في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية «رايا»، اليوم الاثنين، بأصابع الاتهام إلى أردوغان الذي أعرب غير مرة عن تضامنه مع أذربيجان، ورفض الجهود الدولية لوقف إطلاق النار بين البلدين المتناحرتين بجنوب القوقاز.

تم نسخ الرابط