بالصور.. أذربيجان تُدمر مركبات عسكرية أرمينية

مركبات أرمينية
مركبات أرمينية

نشرت وزارة الدفاع الأذرية، اليوم الاثنين، مجموعة من الصور لمركبات عسكرية أرمينية تدعي أن الجيش الأذري دمرها في إقليم كاراباخ.

ووفقًا لما ذكره موقع «إيها» التركي، نشرت وزارة الدفاع الأذرية، مجموعة من الصور التي تبرز من خلالها تدمير الجيش الأذري لمركبات عسكرية أرمينية في إقليم كاراباخ.

يُذكر أن رئيس أذربايجان، إلهام علييف، أعلن في وقت سابق، سيطرة القوات الأذرية المسلحة على 7 قرى جديدة، بعد 7 أيام من استمرار الحرب الدائرة بإقليم ناجورني كاراباخ، المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفض بيان رؤساء روسيا وأمريكا وفرنسا، الذي يدعو أذربيجان وأرمينيا إلى وقف إطلاق النار في ناغورنو كاراباج، واستئناف محادثات السلام دون شروط مسبقة.

ونقلت وكالة «رويترز»، زعم أردوغان أن أرمينيا تحتل الأراضي الأذرية منذ 30 عامًا، واصفًا مطالب الرؤساء فلاديمير بوتين، ودونالد ترامب، وإيمانويل ماكرون، باستئناف المباحثات بـ«غير المقبولة»، والأجدى مطالبة أرمينيا بالانسحاب.

وأكد رئيس الوزارء الأرميني نيكول باشينيان، في مقابلة مع صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية، اليوم الجمعة، أن تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، مسؤولة عن التصعيد العسكري في إقليم كاراباج، متهمًا أنقرة بالسير على طريق الإبادة الجماعية.

تم نسخ الرابط