”دعوات الجمهور أنقذتني” .. هكذا أعلن جمال يوسف تعافيه من السرطان ..قائمة نجوم الفن الذين انتصروا على المرض اللعين

جريدة الموجز

مر أغلب الفنانين بمحنة مرضية، ونجد أنهم يسعون دائمًا للتماسك وبث رسائل مطمئنة لجمهورهم، ومحاولة تخطي الأزمة بدعم محبيهم ومن حولهم، فقبل أيام أعلن الفنان جمال يوسف أنه تعافى من السرطان، وذلك بعد إصابته بسرطان في البلعوم، وخضوعه لنحو 35 جلسة إشعاع كيماوي، مؤكدًا أنه راض بما قسمه الله له.

وأكد جمال يوسف أن دعوات الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثرت فيه بشكل كبير بعد إصابته بسرطان البلعوم، وأن دعوات الجميع له جعلته يتجاوز المحنك ويتخطى المرض، حيث قال: "ماكنتش باعرف أتكلم ولساني كان تقيل، والله صحيت من النوم الفجر مرة لقيت بنتي بتقولي أنت مبهدل الدنيا على الفيس بوك وأنا مش عارف".

الإصابة بمرض السرطان تجربة مر بها عدد من الفنانين، ومنهم من استطاع الانتصار عليه وهزيمته، وكان من ضمنهم الفنانة اللبنانية إليسا، حيث أعلنت من خلال فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي يحبوني" عن إصابتها بسرطان الثدي، وتعافيها من المرض، ووجهت وقتها رسالة بقولها "أنتم السبب وراء قوتي وصحتي، وهذه القصة هي لأقول لكم شكرًا لكل من يحبني".

وأصيبت أيضًا ياسمين غيث في عام 2016 بسرطان الثدي، واستطاعت أن تقاومه وتنتصر عليه، ونجحت ياسمين في نقل تجربتها من خلال مشاركتها في أحداث مسلسل "حلاوة الدنيا" مع هند صبري، وظافر عابدين، وتجسيدها دور مريضة سرطان، بالتزامن مع بدايتها في دخولها مرحلة الشفاء.

وبعدما اختفت الفنانة عايدة رياض عن الأنظار فترة من الزمن، وغابت عن الساحة الفنية، لتعود مجددًا وتعلن عن إصابتها عام 2015 بسرطان المثانة، ولكنها استطاعت التغلب عليه والانتهاء بشكل نهائي من جلسات الكيماوي، لتقرر الرجوع للتمثيل من جديد.

وأجرى الفنان أحمد حلمي بعض الفحوصات للاطمئنان على صحته خصوصًا مع آلام الظهر التي كانت تنتابه من وقت لآخر، ليكتشف إصابته بورم سرطاني، واستطاع أن ينتصر على المرض بعد إجرائه عملية جراحية وتلقيه العلاج اللازم، وكان ذلك خلال سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014 للاطمئنان على صحة زوجته الحامل وقتها الفنانة منى زكي.

كذلك الفنانة شريهان ملكة الاستعراضات، ففي عِز نجاحها وشهرتها، أصيبت بمرض السرطان في الغدد اللعابية، وظلت سنوات طويلة تعاني من المرض، حتى نجحت في مقاومته والتغلب عليه.

تم نسخ الرابط