محسن صالح :موسيماني مدرب بعقلية أوروبية.. والخطيب تفاجيء من الترحيب الشديد من المدرب

محسن صالح
محسن صالح

أكد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي على ترحيبة بالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجديد.

وقال صالح خلال المؤتمر الصحفي :" الظروف التى حدثت مع فايلر اجبرتنا بالتحرك سريعا للتعاقد مع مدير فني جديد، فبالتالي اجتمعنا مع الخطيب وطلب سرعة التحرك ووضع حلول بديلة".

وأضاف :" تحركنا من أجل الحصول على مدرب مناسب للنادي الأهلي، وبدئنا دراسة السير الذاتيه التى عرضت علينا والتي حصلنا عليها، كان يوجد عدة سير جاهزه من قيادة الفريق، كان في مدربين من مدارس هولندية وبلجيكية واسبانية ".

وتابع :" كان يوجد مرشحين من ابنائنا المحليين، اول ما تحركنا من أجل الحصول على السير الذاتية تلقينا 10 مدربين، ووصلنا لاتفقات شبه نهائية ع عدة مدربين كان من بينهم موسيماني ".

وأضاف :" كان مهم ان نتعاقد مع مدرب يعي حجم وقيمة الأهلي، بالإضافة إلى طموحه وخبرته".

واردف :" اكتشفنا ان موسيماني مدرب أفريقي بعقلية أوروبية، اكتشفنا انه درس بأوروبا، بالاضافه إلى حصوله على بطولة دوري أبطال أفريقيا ووصولة إلى كأس العالم للأندية ".

وتابع :" جديد أن نتعاقد مع مدرب أفريقي، ولكن لا يوجد مانع في ذلك، والتعاقد جاء بعد تواصل الخطيب مع موسيماني وتفاجيء الخطيب بالترحيب الذي تلقاه من المدرب ".

وتعاقد الأهلي برئاسة محمود الخطيب مع موسيماني بعقد لمدة سنتين يبدأ من أمس الجمعة، من أجل قيادة الفريق الفترة المقبلة في البطولات المحلية والأفريقية والذي بلغ الأهلي نصف نهائي البطولة ليواجه الوداد المغربي.

ونجح مسئولو النادي الأهلي في التعاقد مع موسيماني دون دفع أي أموال لناديه السابق صن داونز، حيث قام موسيماني بفسخ عقده معه لكي يمكن له تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر ، حيث يرتبط مسئولو الأهلي بعلاقة طيبة مع نظرائهم في صن داونز وهو الأمر الذي سهل المفاوضات بين الطرفين، كما وعد الأخير بتسهيل ملف بيع اللاعب الاورجوياني سيرينو للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

ويستعد الأهلي لمواجهة المقاولون العرب، غدا الأحد، ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الممتاز، علمًا بأن المارد الأحمر حسم بطولة الدوري بشكل رسمي قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات.

تم نسخ الرابط