الدوري الإيطالي.. صحوة اليوفي وطموحات إنتر أبرز ملامح الجولة الثالثة

يوفنتوس وإنتر ميلان
يوفنتوس وإنتر ميلان

بعدما سجل إنتر ميلان 9 أهداف، خلال أول مباراتين له في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، يتطلع الفريق إلى مواصلة التألق التهديفي، عندما يحل ضيفا على لاتسيو، مساء الأحد المقبل، في المرحلة الثالثة للمسابقة.
وتغلب إنتر ميلان على بينفينتو، الصاعد حديثا للسيري آ (5/2)، أمس الأربعاء، ضمن مباريات مؤجلة من المرحلة الأولى، شهدت أيضا فوز أتلانتا على مضيفه لاتسيو (4/1).
أما نابولي، فقد سجل ثمانية أهداف ولم تهتز شباكه بأي هدف، كما حافظ كل من هيلاس فيرونا وميلان على نظافة المرمى.
ويتصدر الدوري الإيطالي حاليا كل من، نابولي وأتلانتا وإنتر ميلان وهيلاس فيرونا وميلان، برصيد ست نقاط لكل منهم.
ولا تزال جائحة كورونا تلقي بظلالها على الاستادات، حيث لا يُسمح سوى بحضور ألف مشجع في المدرجات خلال المباراة، وذلك في ظل تزايد حالات الإصابة في إيطاليا، خلال الأسابيع الأخيرة
وعلى ملعب "أليانز" في تورينو، يلتقي نابولي مع يوفنتوس الذي أهدر نقطتين خلال أول جولتين، تحت قيادة المدير الفني أندريا بيرلو، لكنه لا يزال مرشحا بقوة لانتزاع لقب الدوري، الذي هيمن عليه طوال المواسم التسعة الماضية.
وتعادل يوفنتوس مع مضيفه روما (2/2)، الأحد الماضي، في المرحلة الثانية، وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي الفريق.
لكن يوفنتوس عانى من النقص العددي، إثر طرد أدريان رابيو في الدقيقة 62، لحصوله على الإنذار الثاني.
ويعد إنتر ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، أقوى المرشحين لمنافسة يوفنتوس على اللقب هذا الموسم، وزادت هذه التوقعات بعدما فاز الفريق أمس بخماسية، إثر تعديلات تكتيكية من جانب المدير الفني، أنطونيو كونتي.
وقدم سبيزيا أداء مقنعا أيضا، في مباراته المؤجلة من المرحلة الأولى، وتغلب أمس على أودينيزي في عقر داره 2/0، ليظل الأخير دون رصيد من النقاط، حاله كحال تورينو وسامبدوريا وكروتوني وبارما.
ويواصل سبيزيا مشواره، في أول موسم له بدوري الدرجة الأولى، مساء الأحد بلقاء ميلان، الذي يتنافس مع ريو آفي البرتغالي، اليوم الخميس، على بطاقة التأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.
وفي مباراتين أخريين مساء الأحد المقبل، يلتقي بينفينتو مع بولونيا وبارما مع فيرونا، بينما تُفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فيورنتينا مع سامبدوريا، وتشهد مساء السبت مواجهة ساسولو مع كروتوني وأودينيزي مع روما.

تم نسخ الرابط