راتبه يتخطي 4 مليون يورو سنويًا.. سباليتي والأهلي ”حكاية فشل”

سباليتي
سباليتي

لا تزال إدارة الأهلي تبحث عن المدرب الانسب بقيادة الفريق في المرحلة المقبلة التي تشهد مواجهات النظام المغربي في قبل نهائي البطولة الأفريقية.

الأهلي يبحث عن المدرب الانسب في حدود الإمكانيات المالية المتاحه وهو ما حدث بعد معرفة أجور بعض المدربين الاجانب اصحاب الأسماء العالمية كالايطالي سباليتي كان يتقاضي مع انتر ميلان موسم 2017 اربعة ملايين يورو سنويا وهو بالتاميد رقم اعلي من امكانيات الاهلي المالية.

وتعود قصة سباليتي علي أنه كان قد وافق لزميله وشركة التسويق علي العمل بالاهلي في وقت سابق قبل قدوم فايلر لكن ايضا لم يكن هناك ايضا رسميا من إدارة الأهلي او اتصالات بينه وبين إدارة الأهلي وهو ما يحدث حاليا فالكلام كان مع وكلاء وشركات تسويق وذلك نفس سباليتى تلقيه اي عروض رسمية من الاهلي
والحقيقة ان الأهلي لم يستطيع تحمل راتب سباليتي لذلك فقد تم استبعاد سيرته الذاتية وتالق ملفه
وكانت تقارير قد اشارت الي ان لوتشيانو سباليتي المدير الفني السابق لنادي إنتر ميلان الإيطالي، لم يتلق بعد أي عروض رسمية من النادي الأهلي لتولى تدريبه في الفترة المقبلة.

و تناولت احتمالية تواجد سباليتي في الدوري المصري عبر بوابة النادي الأهلي ليعود للتدريب بعد فترة توقف.
وأشارت تقارير ، الى أن سباليتي يرغب في استئناف مسيرته في التدريب عبر أحد الأندية في إيطاليا.

ومن المقرر أن يعلن الأهلي يوم الخميس المقبل، الأول من شهر أكتوبر مصير مدربه السويسري رينيه فايلر، سواء بالاستمرار مديراً فنياً للفريق، أو رحيله.

سباليتي مدرب إيطالي الجنسية ولد في ايطاليا في مدينة سيرتالدو عام في 7 مارس 1959، كان لاعب خط وسط وشارك مع العديد من الأندية الإيطالية حتى عام 1993، وبعدها اتجه إلى التدريب وبدأ رحتله الكبيرة مع العديد من الفرق.

وتولى سباليتي، في بداية حياته التدربية، الإشراف على فريق إمبولي في 1 يوليو 1995، وبعدها ظل سباليتي حتى عام 2001 دون تولي الإشراف على فريق حتى جاء نادي أودينيزي، وقاده للحصول على المركز الرابع في الدوري الإيطالي 2004 لينتزع الفريق بطاقة التأهل لدوري ابطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ورحل سباليتي عن أودينيزي في نهاية الموسم 2005 وتولى بعدها تدريب فريق روما في 17 يونيو 2005 وفي موسم 2005-2006، وابتكر سباليتي أسلوب جديد في التدريب ترك له بصمة خاصة مع روما باعتماده على اللعب بأسلوب اللعب بدون مهاجم صريح مع تكثيف خط الوسط.

تم نسخ الرابط