”متصدر لا تكلمني”.. أكثر 5 فرق تحقيقاً لبطولة الدوري في أوروبا

بنفيكا
بنفيكا

هناك مقولة مأثورة تقول "لكي تحقق المستحيل فعليك بتحقيق الصعب أولاً"، وإذا استخدمنا هذه المقولة في كرة القدم تكون كالآتي "إذا أردت أن تكون بطلاً قارياً، فعليك أن تصبح بطلاً محلياً".
فبطولة الدوري العام في أي دولة هي البطولة الأولى والتي تحظى بمزيد من الاهتمام غير باقي البطولات المحلية كالكأس وكأس السوبر، والفريق الذي يصبح بطلاً لبطولة الدوري يمثل دولته في البطولات القارية وتكون له مميزات أخرى في تلك البطولات غير باقي الفرق التي تشارك كوصيف أو كمركز ثالث.
وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" أكثر 5 فرق تحقيقاً لبطولة الدوري المحلي في قارة أوروبا..
1- رينجرز الأسكتلندي
يأتي فريق رينجز الأسكتلندي في مقدمة الأندية الأكثر تحقيقاً لبطولة الدوري المحلي في قارة أوروبا، حيث حصل رينجرز على بطولة الدوري الأسكتلندي 54 مرة في تاريخه، وكان آخر لقب حققه كان منذ 10 سنوات موسم 2010-2011.

2- لينفيلد الأيرلندي:
حقق لينفيلد، بطل أيرلندا الشمالية، لقب الدوري الأيرلندي رقم 54 في تاريخه هذا الموسم بعد تعليق المسابقة بسبب فيروس كورونا قبل أن يتم الإعلان عن لينفيلد رسمياً بطلاً لهذا الموسم.

3- سيلتيك الأسكتلندي:
يأتي في المرتبة الثالثة فريق سيلتيك الأسكتلندي برصيد 51 بطولة للدوري الأسكتلندي، بعد أن فاز بلقب الدوري الموسم الماضي عقب إنهاء المسابقة بسبب فيروس كورونا ليفوز بالدوري التاسع على التوالي.


4- أوليمبياكوس اليوناني:

وجاء فريق أوليمبياكوس اليوناني، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، في المركز الرابع بقائمة أكثر الأندية حصولاً على بطولة الدوري في قارة أوروبا برصيد 45 لقباً من الدوري اليوناني.


5- بنفيكا البرتغالي:

ويأتي في المركز الخامس فريق بنفيكا البرتغالي بعد الفوز بلقب الدوري البرتغالي رقم 37 لقباً موسم 2018-2019.

تم نسخ الرابط