رسمياً سواريز ينتقل إلى أتلتيكو مدريد

سواريز
سواريز

تواصل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم لاتفاق مع برشلونة بشأن التعاقد مع المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز في صفقة تصل قيمتها إلى 6 مليون يورو (7 ملايين دولار)، وفقا لما أعلنه الناديان مساء الأربعاء.

وأبلغ رونالد كومان مدرب برشلونة سواريز بأنه لن يكون بحاجة إليه خاصة وأن الفريق الكتالوني يتطلع لتخفيض الرواتب التي يدفعها بسبب وباء فيروس كورونا.

وسيعقد سواريز /33 عاما/ مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس قبل الانتقال لأتلتيكو مدريد، في عقد يتوقع أن يكون لمدة عامين، مع اعتماد قيمة الصفقة الحقيقية وفقا للمتغيرات.

وذكر برشلونة في بيان :" يود برشلونة أن يعرب علنا عن امتنانه للويس سواريز بسبب التزامه وإخلاصه ويتمنى له الأفضل في المستقبل".

وانضم سواريز لفريق برشلونة في 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي وتوج بأربعة ألقاب للدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في كأس ملك إسبانيا، ولقب واحد لدوري أبطال أوروبا من بين 13 كأسا فاز بها النادي خلال السنوات الأخيرة.

وسجل سواريز 198 هدفا في 283 مباراة ليصبح ثالث هداف تاريخي للنادي، وكان يتبقي في عقده مع برشلونة موسما.

ومازال ينبغي على سواريز، الذي غاب عن برشلونة لعدة أشهر في الموسم الماضي بسبب جراحة في الركبة، الخضوع للفحص الطبي مع أتلتيكو مدريد.

ويعد سواريز واحدا من بين عدة لاعبين مخضرمين تقرر مغادرتهم للفريق هذا الصيف.

وعاد إيفان راكيتيتش للانضمام لفريق أشبيلية بينما انتقل أرتورو فيدال إلى إنتر ميلان.

وتعاقد وولفرهامبتون الإنجليزي مع نيلسون سيميدو أمس الأربعاء، بينما حاول ليونيل ميسي أن يرحل عن الفريق هذا الصيف لكنه تراجع عن قراره.

وارتبط اسم سواريز بالانتقال لصفوف يوفنتوس الإيطالي لكن الصفقة فشلت بسبب مشاكل في جواز السفر.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، منع الانتقال إلى أتلتيكو مدريد قبل أن يتراجع عقب اجتماع مع ممثلي سواريز.

وفي عام 2013 انتقل مهاجم برشلونة ديفيد فيا إلى أتلتيكو مدريد بسعر مخفض وفاز بعد ذلك بالدوري مع أتلتيكو، وتعادل في كامب نو في اليوم الأخير من موسم 2013 / 2014.

تم نسخ الرابط