جامعة المعرفة : وضعنا خطة للعام الدراسي القادم ونسعى لإستضافة أفرع لجامعات دولية جديدة

جامعة المعرفة
جامعة المعرفة

قال الدكتور محمود علام رئيس جامعة المعرفة الدولية المستضيفة لفرع جامعة كوفنترى البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة إن الجامعة استعدت جيداً للعام الدراسى القادم فى ظل وجود جائحة كورونا وأنها اعتمدت خطة الدراسة بحضور الطلاب يومين إسبوعياً على أن تجرى الدراسة بنظام التعليم عن بعد فى باقى أيام الأسبوع .

وأشار علام فى تصريحات صحفية إلى أن جامعة كوفنترى الأم فى بريطانيا تجاوبت بشكل سريع مع مشكلات طلاب الشهادات الأجنبية الـ آى جى و الأمريكان دبلومة وقامت بتعديل شروط القبول وفقاً لما يتناسب مع الطلاب و القواعد الاساسية المنظمة للجامعة .

وأوضح علام ان الجامعة بصدد الاتفاق مع جامعات اخرى لإنشاء فروع لها على أرض مصر بخلاف جامعة كوفنترى موضحاً أنه ليس من الضرورى أن تكون جامعات بريطانية فقط.

وقال ايهاب سلامة رئيس شركة السويدى ايديوكيشن المالكة للجامعة إن الجامعة تقدم عدد من المنح سنوياً للطلاب المتفوقين دراسياً ورياضياً تمشياً مع القواعد التى تضعها االجامعة لأم مشيراً إلى أن 10% من طلاب الجامعة فى العام الماضى حصلوا على منح تتراوح ما بين 10 إلى 25% وهى منحة خاصة لمؤسسة السويدى إيديوكيشن فى اول عامين من الدراسة بالجامعة لتشجيع الطلاب عل الالتحاق بها وهى منح مستمرة حتى التخرج كما ان هناك منح للمتفوقين تصل إلى 100%.

وكشف سلامة عن خطة المؤسسة لإنشاء كليات للقطاع الطبي ومستشفى تعليمى جامعى باستثمارات ضخمة فى الخطة المستقبلية للتوسعات بالجامعة موضحاً ان حجم الاستثمارات فى الجامعة بلغ 7 ونصف مليار جنيه.

تم نسخ الرابط