عاجل.. موقع إسرائيلي يكشف دور ولي عهد البحرين في توقيع صفقة التطبيع

ولي عهد البحرين
ولي عهد البحرين

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الجمعة، إن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سيحضر حفل توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض، الثلاثاء المقبل.

وبحسب موقع "واللا" الإسرائيلي، نقلا عن مسؤول في تل أبيب، فإن تقدما قد حدث باتجاه التوصل إلى معاهدة سلام بين إسرائيل ومملكة البحرين.

وأضافت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أنه من المرجح أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الساعات المقبلة عن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والبحرين.

كوشنر: الإمارات شريك عسكري عظيم للولايات المتحدة
وكان الرئيس الأمريكي ترامب رجح أمس أن توافق دولة عربية في الأيام المقبلة على السلام مع إسرائيل.

ومنذ الإعلان عن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، منتصف شهر أغسطس الماضي، توالت ردود الفعل الدولية المرحبة بالخطوة، التي وصفتها بـ"الشجاعة"، وجددت الآمال في استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بعد جمود دام 6 سنوات.

ومنتصف سبتمبر الجاري، يستضيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفل توقيع معاهدة "إبراهيم" للسلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، بحسب ما أعلنه البيت الأبيض، أمس الثلاثاء.

ويتوجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن، يوم 15 سبتمبر الجاري.

زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى واشنطن تمثل استجابة لدعوة من الرئيس الأمريكي للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات وإسرائيل

تم نسخ الرابط