خلي بالك من «الفيشة» .. هذه الأجهزة عند إغلاقها تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

ترك الفيشة
ترك الفيشة

من المعروف لدى الجميع أن هناك عدد من الأجهزة الكهربائية المنزلية، والتى قد تبدو صغيرة ولكنها تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء إذا لم يتعامل معها المستهلك بشكل سليم، كما أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة أيضًا في استخدام الأجهزة الكهربائية، مما تؤدي إلى زيادة قيمة فواتير الكهرباء، فمن ضمن هذه السلوكيات ترك «الفيشة» في منبع الكهرباء، في حين أن نزعها يوفر من الاستهلاك.

ولهذا نستعرض معكم الأجهزة الكهربائية المنزلية التى تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء رغم إغلاقها:

= يجب تجميع الملابس المراد كيها مره واحدة او مرتين اسبوعياً وذلك لان استهلاك الكهرباء سيكون اوفر من استهلاك الكهرباء يومياً، ويفضل البدء بالجينز والملابس التي تحتاج حرارة عاليه ثم الملابس القطنية وبعد ذلك فصل المكواة واستغلال الحرارة في كي الملابس الحريرية والأقمشة الأخري التي لا تحتاج حرارة عالية ويعتبر استخدام المكواه البخارية يساعد علي كي الملابس أسرع واستهلاك كهرباء أقل.

= من أكثر الأجهزة المنزلية التى تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء رغم صغر حجمها، ويفضل عند استخدامها غلى كمية المياه التى يحتاجها المستهلك فقط.

= يفضل تجنب تكرار فتحة للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل وينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.

ومن أجل توفير قيمة استهلاك الكهرباء تعرف هذه النصائح:

1. يجب نزع شاحن الهاتف من منبع الكهرباء، لأن تركها يستهلك كهرباء

2. ترك فيشة التليفزيون يهدر الكثير من الكهرباء يومياً .
3. أحرص على فصل أجهزة الكمبيوتر واللاب توب بشكل كامل من الكهرباء، لأن عدم فصلها يستهلك من الطاقة الكهربائية.
4. الأجهزة ذات "التايمر"مثل الميكروويف تستهلك كهرباء بشكل كبير إذا لم يتم فصلها.
5. الأجهزة التي تعمل من خلال "الفيشة"مثل المراوح والخلاطات، احرص على سحب الفيشة من الكهرباء لاستهلاكها الطاقة بشكل كبير جداً.

تم نسخ الرابط