أفشه ووليد سليمان يدمران الحرس ويقربان الأهلي من التتويج بالدوري

صورة إرشيفية
صورة إرشيفية

فاز فريق الكرة بالنادي الأهلي على نظيره حرس الحدود، بهدفين دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل وليد سليمان الهدف الأول في الدقيقة 85،
بينما إحرز محمد مجدي أفشه الهدف الثاني في الدقيقة 93، بعد تمريرة رائعة من جونيور أجايي.

وبهذا الفوز، يواصل الأهلي تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 68 نقطة، وبفارق 21 نقطة عن منافسه التقليدي نادي الزمالك صاحب المركز الثاني.

أما حرس الحدود يتراجع بالترتيب إلي المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

ولم تشهد أحداث الشوط الثاني، خطورة على مرمي الفريقين، إلا في كرتين فقط بالإضافة لهدف اللقاء، بدأها عبد اللطيف جريندو لاعب حرس الحدود بهجمة "عنترية"، نجح الشناوي حارس مرمي الأهلي في التصدي لها، لتتحول إلي مرتدى ناجحة للنادي الأهلي، أوصلت بادجي مهاجم الأهلي، منفردا بالمرمي، ولكن سددها ضعيفة في يد أحمد السعدني حارس مرمي حرس الحدود.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مواجهة الأهلي وحرس الحدود ومازال التعادل السلبي يسيطر على نتيجة اللقاء.

وسيطر النادي الأهلي خلال أحداث الشوط الأول علي معظم فترات الشوط على الكرة، وكاد أن يترجم اليو بادجي مهاجم الأهلي، هده السيطرة لهدف للمارد الأحمر، بعد استقباله لكرة عرضية من رأسية، في الدقيقة 6، ولكن كانت سهلة في يد حارس مرمي حرس الحدود.

وشهدت الدقيقة 18، مرور رائع للسنغالي بادجي، مم جهة اليسار للنادي الأهلي، قبل أن يلعب كرة بالعرض لمروان محسن، لكن الأخير وضعها في الشباك الخارجية.

الدقيقة 85 شهدت التدمير الأول في دفاعات الحرس، بعدما انفرد وليد سليمان بمرمي الحرس من الجبهة اليسري، وسدد بقوة في الجزء العلوي من الشباك، قبل أن يؤكد أفشة فارق إمكانيات اللاعبين بين الأهلي والخرس، بإحرازه الهدف الثاني بطريقة مشابهة من الهدف الأول، ولكن هذه المرة باستقبالها لعرضية من جونيور أجايي، ليحولها الأول بقوة على يمين أحمد السعدني.

ويحتاج النادي الأهلي لحصد 8 نقاط فقط من أجل التتويج رسميا، ببطولة الدوري الممتاز.

تم نسخ الرابط