يكره أبو تريكة ويتمنى أن يصبح إرهابي لتفجير تركيا وبكى من أجل مبارك ورفض وصفه بـ”المخلوع”..واتهم الإخوان بتقسيم مصر..محطات فى حياة أحمد بدير

الموجز

فنان كوميدى من طراز رفيع، لقب بأستاذ الكوميديا الراقية، ومبدع الافيهات التلقائية، كانت بدايته على خشبة المسرح، فهو «عبدالعال» بجملته الشهيرة «وكتاب الله المجيد» فى مسرحية ريا وسكينة، والدويتو الرائع الذى شكله مع الفنانة «سهير البابلى» من خلال العرض والأفيهات التى نرددها حتى الأن ونضحك عليها، فقد أستطاع أن يحفر لنفسه مكانا ليكون أحد أهم الكوميديانات بين أبناء جيله، إنه الفنان أحمد بدير، والذى ولد يوم 20 يونيو عام 1947، في محافظه قنا حيث تلقى تعليمه الثانوي، ثم حصل على ليسانس الآداب عام 1970.

كانت بدايته الفنية من خلال المسرح، حيث عمل فى مسارح مراكز الشباب، حتى جاءته الأنطلاقة الحقيقية في مسلسلات الإذاعة، والتى كانت البوابة إلى دخوله التليفزيون، وسطع نجمه بعد أن قدمه المخرج يوسف شاهين في فيلم «العصفور» الذي يعد أول عمل يتعرف الجمهور عليه من خلاله، ثم توالت أعماله والتى من أبرزها «عودة الابن الضال، إسكندرية ليه، سكوت هنصور، الأعتراف الأخير، الحب الذى كان، الكرنك، بطل من ورق، شيلنى وأشيلك، شفيقة ومتولى، عودة الأبن الضال» وغيرها.

وفى المسرح كان له العديد من المسرحيات من أبرزها «ريا وسكينة، جوز ولوز، تكسب يا خيشه، دستور يا اسيادنا »، وقد قدم أيضا العديد من المسلسلات التليفزيونية منها «غوايش، طائر الليل الحزين، زيزنيا، البشاير، الزيني بركات، زينب والعرش، أحلام الفتى الطائر، كيد النسا 1،2» وغيرها من الأعمال.

ونال الفنان أحمد بدير العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة جمعية النقاد والكتاب من مهرجان الإسكندرية السينمائي لعام 2010 باعتباره أحد المساهمين في نهضة صناعة السينما المصرية والعربية، كما حصل على جائزة أحسن تمثيل عن دوره في مسلسل “لم يكن لها أبدا” في مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون.

كما شغل أيضا منصب وكيل نقابة المهن التمثيلية لمده تقرب من 12 عامًا، وكان أيضا رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان الضحك عام 2010.

وطوال مشوار أحمد بدير الفني لم يسلم من الشائعات وأخرها إصابته بفيروس كورونا، ولكنه حرص على نفيها وأكد وقتها أنه بخير ولا يعاني من أي مشاكل صحية.

الشائعة الثانية، التي طاردت أحمد بدير هي وفاته، ولكنه حرص على نفيها وقال: "أنا بخير وشائعة انتشار وفاتي لم تكن المرة الأولي ولكن لا أعرف الغرض من هذه الشائعة السخيفة ".

وتعرض السنوات الماضية لشائعة زواجه من سارة أرملة صديقه سعيد طرابيك ونفاها، أما الشائعة الرابعة، التي لاحقت أحمد بدير فهي اعتزاله الفن وكل مرة يرد عليها بالمشاركة في بطولة عمل جديد لينفيها بدون تعليق صريح.

وهاجم أحمد بدير، لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة، قائلًا :"أنا بكرهه هو واللاعب أحمد عبدالظاهر"، موضحًا أن مواقف «أبو تريكة»، السياسية تجاه مصر، هي السبب في ذلك.

ورفض أحمد بدير وصف محمد حسني مبارك بـ”المخلوع” وبكى بسبب ذلك، كما هاجم الفنان خالد أبو النجا، مؤكدًا أنه يكره مصر.

وأضاف أن جماعة الإخوان كانت تسعى إلى بيع مصر وتقسيمها، حيث قال عن محمد مرسي :"صعبان عليَّ أوى"، وأوضح أن دولة تركيا تدعم الإرهاب في المنطقة، متمنيًا الخلاص من وجودها، قائلًا :"لو كنت إرهابي هفجر تركيا، ونخلص منها".

تم نسخ الرابط