الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:33 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن مصطفى: مبارك طلب مني التفويت لفرنسا في مونديال 2001 لإرضاء جاك شيراك

حسن مصطفى
حسن مصطفى

اعترف حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بتدخل سيادي من مبارك في بطولة بطولة 2001، وذلك أثناء حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2021 مصر.
وقال حسن مصطفى في كلمته بالحفل : “الرئيس حسني مبارك طلب تسهيل فوز المنتخب الفرنسي على نظيره المصري فى نصف نهائي مونديال اليد 2001، نظرًا للعلاقة الجيدة التى تربط بين الرئيس المصرى بجاك شيراك رئيس فرنسا فى ذاك الوقت”.
ويقام الحفل حاليًا في منطقة الأهرامات، ويحيي الحفل الموسيقار عمر خيرت، وسيقدم عددًا من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي طالما نالت إعجاب جمهور الحاضرين، بينما يقدم الحفل الثلاثي الإعلامية جاسمين طه والفنان خالد النبوي والفنانة إنجي المقدم.
رحب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بضيوف حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد، ناقلا إليهم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ومتمنيا نجاح البطولة.
وأوضح مدبولى خلال كلمته فى حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد أنه رغم التحديات التى واجهها العالم أجمع إلا أن الرياضة ستظل القوة الناعمة فى نشر السلام والمحبة بين العالم أجمع وتقارب الثقافات.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن بطولة كأس العالم لليد واحدة من أكبر البطولات العالمية وتكتسب أهمية كبرى كونها البطولة الأولى التى تشهد مشاركة 32 منتخبا، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة الحالية بسبب فيروس كورونا تمثل تحديا جديدا للحكومة المصرية.
وأكد أن الدولة المصرية رغم الظروف الصعبة نجحت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تحدى الصعاب واستكمال مشوار التحديات بقوة.
وأعلن رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد حضور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مونديال مصر 2021 .
و قال حسن مصطفى خلال قرعة مونديال اليد المقامة على سفح الأهرامات ان هذه البطولة ستصبح أكبر بطولة عالمية تقام فى ظل احداث جائحة فيروس كورونا ، متمنيا خرجها على أعلى مستوى .
وأهدى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء "قلم ذهب" على هامش إفتتاح قرعة كأس العالم لكرة اليد 2020، تحت سفح الأهرامات، مشيدًا بمجهوداته ومجهودات الحكومة لتنظيم هذا الحفل واستضافة مصر للبطولة.
وألقى حسن مصطفى كلمته بالغة الأنجليزية خلال الحفل قائلاً: "يسعدنى أن أكون معكم اليوم، وأحتفل بقرعة كأس العالم لكرة اليد، أتمنى لها النجاح، وأتمنى لهذه البطولة أن تكون نورًا فى نهاية النفق المظلم، وأود أن أشكر مصطفى مدبولى على رئاسته للجنة والتنظيم المبهر، كما أود أن أشكر أشرف صبحى وزير الرياضة".
تابع: "جائحة كورونا لم تنتهى بعد، ولا أحد منا يعلم متى تنتهى هذه الجائحة، لذلك يجب علينا أن نتعايش مع هذه الحياة الجديدة، وتغلبت عليها الحكومة المصرية والاتحاد الدولى لكرة اليد، ويجب عليا أن أشكر خالد عبد العزيز الذى كان وزيرًا للرياضة، ومتأكد أن مصر ستصبح المصباح الذى سيضيئ للعالم فى ظل هذه الجائحة".

nawy