خطير..الفساد يستشري في تركيا بشكل كبير منذ صعود أردوغان للحكم

جريدة الموجز

طالب المدعي العام التركي في بلدية يالوفا باعتقال رئيس بلدية يولوفا السابق عن حزب الشعب الجمهوري، وفاء سلمان، ومثوله لتحقيقات على ذمة قضايا فساد.

ذكر موقع تي 24 التركي، أن المدعي العام طالب باعتقال عمدة بلدية يالوفا السابق، وفاء سلمان، في قضية الفساد التي تم فيها تهريب 30 مليون ليرة من خزائن حزب الشعب الجمهوري في يالوفا .

والقضية بها 34 متورطًا في تحقيقات فساد، بمن فيهم نائب رئيس بلدية يالوفا السابق، خالد جوليتش​​، الذي تم التحقيق معه من قبل مكتب المدعي العام في يالوفا. كما أوقفت وزارة الداخلية التركية جوليتش ​​عن عمله.

وتتم محاكمة 14 شخصًا كانوا يعملون في بلدية يالوفا بينهم جوليتش وسكرتيره ​​بهار طاشكومور، ومسؤول الإنفاق والدفع في مديرية الخدمات المالية، رشاد إلجين، ومدير الخدمات المالية شيناي ريحان كاس.

وفي سياق متصل، ألقت السلطات التركية، القبض على رئيس بلدية أرض الروم التابع لحزب العدالة والتنمية، عبد القادر أيدين.
ووفقًا لما ذكرته وكالة «ميزوبوتمايا» التركية، اعتقلت الشرطة التركية، عبد القادر أيدين، في أنقرة، بعد أن صدقت محكمة الاستئناف العليا بالسجن 9 سنوات لتعلق اسمه في قضية تجارية قبل 7 سنوات.

يذكر أن معدلات الفساد في تركيا شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ صعود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى سدة الحكم، إذا قورنت بمعدلاته منذ بداية الجمهورية التركية.

تم نسخ الرابط