طارق شوقي يكشف كواليس فضيحة تسريب الامتحانات وموقف العام الدراسي الجديد

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان ملامح الدراسة خلال العام الدراسي الجديد خلال مؤتمر سيعقد، يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر عرض أنظمة الحضور بالمدرسة ومصادر التعلم سواء إلكتروني أو بالطريقة التقليدية بالإضافة إلى دور المعلم.
وشدد الوزير، على أن الدراسة ستبدأ يوم 17 أكتوبر المقبل وفق الخطة الجديدة التي سيتم إعلانها الثلاثاء المقبل.
وحول مشكلة طلاب الدبلومة الأمريكية بعد إلغاء امتحان "السات" بسب التسريب، كشف الدكتور طارق شوقي عن أن الوزارة بصدد إعداد نسخة مصرية لامتحان "السات" وسيكون هذا الامتحان مؤهلا للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية فقط إلى أن يتم اعتماده دوليا وسيتم الانتهاء منه خلال شهر.
وأضاف أن الهيئة الأمريكية لامتحانات "السات" قررت تعليق الامتحان في مصر لمدة 18 شهرا لحين تحويل نظام الامتحان من ورقي إلى إلكتروني لمنع التسريب، مشيرا إلى أن الوزارة اعتمدت نظاما جديدا وهو "ACT" وهو بديل للسات "معتمد دوليا"، وهناك امتحانات خلال هذا الشهر وامتحانات الشهر القادم.
وأكد أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها لأداء طلاب الدبلومة الأمريكية هذا الامتحان ومن سينجح في هذه الامتحانات يمكن أن يقدم فى تنسيق الجامعات لهذا العام.
وقال الوزير إنه يوجد حوالى 10 آلاف طالب فى النظام الأمريكي بمصر من بينهم 3 آلاف طالب في السنة النهائية، وهناك 99% من هؤلاء الطلاب تقدموا لأداء امتحان "السات" لتحسين الدرجات بهدف الالتحاق في الجامعات.

تم نسخ الرابط