أغرب سرقات كرة القدم في العالم على مر التاريخ.. مصر آخر الضحايا

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

لم يكن حادث سرقة كؤوس المنتخبات الوطنية المصرية من داخل اتحاد الكرة إلا حادث جديد يضاف لسلسلة حوادث مشابهة وقع فيها لاعبو ومؤسسات كرة القدم ضحية اللصوص.

وهزت فضيحة سرقة كؤوس اتحاد الكرة الوسط والشارع الرياضي في الساعات الأخيرة، بعدها أحال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية موظفي المخازن بالجبلاية للتحقيق، وطالب وليد العطار المدير التنفيذي بتشكيل لجنة لجرد مقتنيات اتحاد الكرة بما فيدا الميداليات والكؤوس والدروع التكريمية واعداد تقرير بها.

الموجز يستعرض في هذا التقرير أشهر سرقات كرة القدم عبر التاريخ

سرقة كؤوس الفراعنة
أصدر اتحاد الكرة بيانا قال فيه إن إدارة الاتحاد فوجئت بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير، ويجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة.
من ناحيته رفض جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، اتهام مجلسه بالتفريط في كؤوس المنتخبات بحريق 2013 الذي نشب عقب اقتحام رابطة الأولتراس مقر الجبلاية، موضحا أنه بالفعل تم سرقة 5 كؤوس في الاقتحام ظنا من سارقيها أنها مطلية بالذهب، لكن تم استرجاعها بعض ذلك من قبل المتهمين بعد التأكد من عدم وجود أي عنصر للذهب أو ذو قيمة في هذه الكؤوس سوى قيمتها التاريخية.

سرقة كأس العالم للمرة الأولى
سرق مشجع إنجليزى كأس العالم عام 1966م، حيث تفاجئ الجميع بإختفاء الكأس من أحد معارض الطوابع البريدية، فشكل رجال الشرطة مجموعات للبحث عن الكأس، إلى أن عثر الكلب بيكلز على الكأس مدفونة فى أحد الحدائق فى لندن، وبرر المشجع تلك الفعلة، بأنه كان يخاف ان تذهب الكأس للبرازيل المتألقة فى ذالك الوقت.

سرقة كأس العالم للمرة الثانية

بعدما حصلت البرازيل على بطولة كأس العالم ١٩٧٠م، للمرة الثالثة فى تاريخ السلساو، قررت الفيفا تصميم كأس جديدة وأهداء الكأس القديمة للبرازيل، وبعد مرور ١٣ عام، أى فى عام ١٩٨٣م، تم سرقت الكأس من خزائن البرازيل، ولم يتم العثور على الجناة حتى الأن، ويقال ان الكأس تمت إذابتها وبيعها كسبائك.

ملابس المنتخب الويلزى
فى تصفيات الأمم الأوروبية عام ١٩٨٧م، تسلل احد اللصوص إلى غرفة ملابس المنتخب الويلزى، وسرق قمصان الفريق الاحمر وعددها (25) قميصاً (47) زوجاً من الشورتات، و (17) زوجاً من الجواريب (و (39) تراكسوتا من ضمنها تراكسوت المدرب ميك انكلاند، و (20) علبة من باودر الغسيل.

لص بين معسكر المنتخب الكولومبى
تعرض المنتخب الكولومبى للسرقة فى مونديال امريكا ١٩٩٤م، حيث صرحت إدارة المنتخب أن مئات القطع من الملابس والأحذية أختفت بشكل غامض بعد شحنها من إنجلترا.

الظاهرة رونالدو
اثناء سير النجم البرازيلى رونالدو فى أحد الشوارع الضيقة داخل البرازيل، أعترضه ثلاث رجال وقاموا بسرقة سيارته، لكن على الفور أبلغ رونالدو الشرطة وعادت السيارة بعد ساعة.

مجوهرات باتيستوتا
تعرض النجم الأرجنتيني جابريل باتستوتا لسرقة مجوهراته التى تقدر ب ٣٥ الف دولار من منزله فى روما، لكن من حسن حظه أن اللصوص لم يتعرضوا لجوائزة الشخصية.

بنك ماردونا
قامت مجموعة من اللصوص بسرقة احد البنوك عام ١٩٨٩م، لكن لسوء الحظ كان دياجو ماردونا يضع في هذا البنك، جوائزة التى فاز بها فى كرة القدم.



سيارة روماريو
تفاجئ النجم البرازيلى بمسدس موضوع عند رأسه، اثناء وقوفه فى أحدى إشارات رودى جانيرو، حيث سرق اللص سيارة اللاعب والعديد من المتعلقات الشخصية.

تم نسخ الرابط