بقيمة 20 مليون جنيه.. سر استعارة كيت ميدلتون مجوهرات الملكة إليزابيث

مجوهرات كيت ميدلتون
مجوهرات كيت ميدلتون

جميعنا نعلم أن حكايات العائلة المالكة البريطانية لا تنتهي، فهى حديث الصحف ووسائل الإعلام العالمية باستمرار، والتى نكشف لكم منها قصة جديدة عنها، وهو سر استعارة كيت ميدلتون مجوهرات الملكة إليزابيث.

جدير بالذكر أن دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" أصبحت رسميًا جزءًا من العائلة المالكة البريطانية في عام 2011، بزواجها من الأمير "ويليام"، حفيد ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، وفي التاسع والعشرين من أبريل أعلنت مراسم الزواج في حفل زفاف أسطوري؛ ومنذ ذلك الحين استعارت الدوقة عددًا من القطع القيمة من مجموعة مجوهرات الملكة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فإن المرة الأولى التي استعارت فيها "كيت ميدلتون"، البالغة من العمر 38 عامًا، قطعًا من مجموعة المجوهرات الملكية كانت في حفل زفافها، وفي أعقاب ذلك وعلى مدار السنوات اللاحقة استعارت قطعًا أنيقة تُقدر قيمتها بالملايين، وظهرت بها في مناسبات رسمية مختلفة.

اللافت للنظر أن كيت كانت دائمًا تفضل البقاء بعيدة عن الأضواء قبل انضمامها إلى العائلة المالكة، لكن بعد زواجها من الأمير "ويليام"، الابن الأكبر لولي العهد البريطاني الأمير "تشارلز"، فإنها سرعان ما تولت دورًا رسميًا كعضو بارز في العائلة المالكة البريطانية، ولهذا مثلت الدوقة منذ ذلك الحين التاج الملكي البريطاني في فعاليات ومشاركات رسمية في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن الدوقة استعارت أثناء مشاركتها في مناسبات رسمية قطعًا فخمة من المجوهرات الملكية، يُعتقد أن قيمتها تصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني، كما سلطت الضوء على أبرز المجوهرات الملكية التي استعارتها الدوقة "كيت ميدلتون"، موضحًا أنها في البداية استعارت تاجًا من الملكة في يوم زفافها تماشيًا مع التقاليد الملكية، وقد اختارت تاج "كارتييه هالو- Cartier Halo Tiara" الماسي، الذي يساوي ثروة، وفقًا لخبيرة المجوهرات "ديبورا باباس".

وأوضحت الخبيرة أنه من الصعب تحديد قيمة التاج الماسي، لكنها تُقدر أن ثمنه يتراوح ما بين 750 ألف جنيه إسترليني إلى مليون و250 ألف جنيه إسترليني.

وفي عام 2014، استعارت "كيت" قلادة ماسية يشار إليهم باسم "Nizam of Hyderabad Necklace"، وهي من تصنيع شركة "كارتييه" الشهيرة للمجوهرات، وكانت هذه القلادة هدية زفاف عندما تزوجت الملكة من الأمير "فيليب"، وحضرت بها الدوقة إحدى المناسبات الرسمية.

أما في عام 2015، ارتدت "كيت" تاجًا ملكيًا آخر وهو "Lover’s Knot Tiara"، والذي سبق أن ارتدته الأميرة الراحلة "ديانا" لحضور حفل استقبال دبلوماسي، ويقدر أحد خبراء المجوهرات قيمته بـ 3 ملايين دولار، لكن هذه القيمة يمكن أن تتضاعف لتصل إلى حوالي 18 مليون جنيه إسترليني إذا عُرض في مزاد.

وشملت قطع المجوهرات التي خطفت بها الدوقة الأنظار في عدد من المناسبات الرسمية قرط مميز من اللؤلؤ قدمه العاهل البحريني إلى الملكة إليزابيث الثانية في عام 1947.

تم نسخ الرابط