التطبيع بداية.. عاجل.. الكشف عن صفقة كبري بين الإمارات وإسرائيل

نتنياهو وبن زايد
نتنياهو وبن زايد

كشف الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، أولفير جندلمان معلومات جديدة عن المكاسب الاقتصادية الناتجة عن التطبيع بين الإمارات وإسرائيل مؤكدا أن البعثة الإسرائيلية التي تزور الإمارات، اليوم الاثنين، تضم كبار المسؤولين الإسرائيليين في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أنها تضم مدير عام وزارة الخارجية، ومدير عام مكتب رئيس الوزراء، ومسؤولين من وزارة الاقتصاد.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الاثنين، أن الوفد يزور الإمارات من أجل تدشين وإطلاق التعاون مع الإمارات في العديد من المجالات كالتكنولوجيا والطيران والزراعة والسياحة، متوقعًا أن يصل حجم التجارة بين البلدين إلى 700 مليون دولار سنويًا.

وأوضح أن «الطرف المستفيد من العلاقات التجارية بين الدولتين هو المواطن، وهناك الكثير من المجالات التي تعمل فيها الدولتين معًا»، متوجهًا بالشكر إلى الإمارات على حفاوة الاستقبال، والتطلع إلى مستقبل العلاقات بين البلدين.

وتابع: «الإمارات ستستفيد من الخبرات الإسرائيلية في التكنولوجيا والطب والزراعة، نفتح صفحة جديدة في العلاقات العربية ككل، ونعيش لحظة تاريخية لم نر مثلها منذ توقيع معاهدة السلام مع الأردن»، مؤكدًا أن «الاتفاقية رسالة هامة لكل دعاة السلام في المنطقة».

وأقلعت صباح الاثنين، أول رحلة تجارية مباشرة بين تل أباب وأبو ظبي، في أول خطوة عملية لتنفيذ اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وكان على متن الطائرة، وفد إسرائيلي أمريكي ترأسه صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر.

تم نسخ الرابط