عاجل..تركيا تترصد للطائرات الإماراتية المشاركة في مناورات باليونان

الموجز

نقل موقع «بلجارين مليتاري» البلغاري عن مصادر تركية تهديداتها لدولة الإمارات، وقالت إن القوات المسلحة التركية لن تتردد في إسقاط أي طائرة إماراتية تقترب من منطقة عمليات سفينة الأبحاث «أوروتش رئيس» بالقرب من جزيرة كريت في شرق البحر المتوسط.

وزعمت المصادر أن الإمارات تحاول القيام بدور لا يتناسب مع حجمها الحقيقي. وحذرت من أن أبو ظبي تلعب بالنار في البحر الأبيض المتوسط، وأضافت: «إذا تجاوزت الخطوط الحمراء فيمكننا توقع رد فعل حاد للغاية من جانب أنقرة».

وتأتي تلك التصريحات ردًا على مناورات «إلهة القانون» التي شاركت فيها قوات اليونان وقبرص وفرنسا وإيطاليا، بمشاركة الإمارات التي أرسلت عددًا من مقاتلاتها من طراز «إف 16» لجزيرة كريت اليونانية.

وبدأت التدريبات المشتركة بعد أن أرسلت السلطات التركية سفينة «أوروتش رئيس» برفقة مجموعة من السفن الحربية للتنقيب عن الزلازل على الجرف البحري اليوناني بالقرب من جزيرة كاستيلوريزو. واتفق المشاركون في المناورات العسكرية على تعزيز وجود قواتهم المسلحة في شرق المتوسط.

وكشفت مصادر لموقع «كاثمريني» اليوناني، أن تركيا حاولت عرقلة 6 طائرات يونانية من طراز «إف 16» وهي في طريقها إلى قبرص من الجانب التركي، للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة تحت اسم «إيونوميا» نسبة لإلهة القانون والتشريع اليونانية.

وواصلت اليونان مناوراتها العسكرية المشتركة مع كل من فرنسا وقبرص وإيطاليا، في مواجهة التهديدات التركية في شرق المتوسط.

وشاركت 6 طائرات مقاتلة يونانية من طراز «إف - 16»، يوم الخميس، في المناورات، ولدى عودتها إلى قواعدها عبر قبرص، حاول الجانب التركي عرقلتها، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

 

 

تم نسخ الرابط