قبل مباراة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات آرسنال ضد ليفربول

ليفربول
ليفربول

يستضيف ملعب ويمبلى اليوم السبت في تمام الخامسة والنصف مساءً المباراة النهائية لكأس الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" بين ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ونظيره أرسنال.
وسبق للفريقين المواجهة خلال 132 مباراة في مختلف المسابقات، كان النصر حليفاً لليفربول خلال 56 مباراة فيما حقق أرسنال الفوز خلال 41 مباراة وحل التعادل بين الفريقين في 38 مباراة.
وسجل لاعبو ليفربول فى شباك أرسنال 196 هدف مقابل 162‪ هدف للجانرز، كما يعتبر روبي فولر، لاعب ليفربول السابق، هو الهداف التاريخى لمواجهات الفريقين برصيد 12 هدف يليه تيري هنري مهاجم أرسنال السابق برصيد 9 أهداف، ثم روبرتو فيرمينو ثالثاً برصيد 8 أهداف.
ويدخل فريق ليفربول مباراة اليوم باعتباره بطلاً للدوري الإنجليزي، حيث حصد لاعبو الريدز لقب البريمرليج عقب تصدر ترتيب المسابقة برصيد 99 نقطة، حيث خاض لاعبوه 38 مباراة حققوا الفوز خلال 32 مباراة وتعادلوا خلال ثلاث مباريات وخسروا مثلها.
فيما يشارك أرسنال في نهائي اليوم كبطل لكأس الاتحاد الإنجليزي عقب الفوز على حساب تشيلسي في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب ويمبلى في الأول من الشهر الجاري بنتيجة 2-1.

تم نسخ الرابط