عاجل..تركيا تفشل في عرقلة طائرات يونانية كانت في طريقها لقبرص

الموجز

كشفت مصادر موثوقة لموقع «كاثمريني» اليوناني، أن تركيا حاولت عرقلة 6 طائرات يونانية من طراز «إف 16» وهي في طريقها إلى قبرص من الجانب التركي، للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة تحت اسم «إيونوميا» نسبة لإلهة القانون والتشريع اليونانية.

وواصلت اليونان مناوراتها العسكرية المشتركة مع كل من فرنسا وقبرص وإيطاليا، في مواجهة التهديدات التركية في شرق المتوسط.

وشاركت 6 طائرات مقاتلة يونانية من طراز «إف - 16»، اليوم الخميس، في المناورات، ولدى عودتها إلى قواعدها عبر قبرص، حاول الجانب التركي عرقلتها، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وانطلقت الطائرات اليونانية الـ6 من جزيرة كريت، في وقت مبكر، يوم الخميس، للانضمام إلى طائرتين أخريين من طراز «إف - 16» تم نشرهما في قبرص ومقاتلات «رافال» الفرنسية.

وعادت الطائرات إلى جزيرة كريت بعد التدريبات، التي راقبها رئيس أركان الدفاع اليوناني، كونستانتينوس فلوروس، من مقر وزارة الدفاع في أثينا.

وجرى الترحيب بالتمرين المشترك، الذي أطلق عليه اسم «إيونوميا» نسبة لإلهة القانون والتشريع اليونانية، باعتباره نجاحًا مدويًا لأنه يوضح حالة استعداد القوات المسلحة اليونانية.

كانت تركيا أطلقت اليوم إخطارًا بحريًا جديدًا «نافتكس» للتدريبات في شرق البحر الأبيض المتوسط يومي 1 و2 سبتمبر، على أن تجرى التدريبات قبالة مرسين قبالة الساحل الشمالي لقبرص.

تم نسخ الرابط