عاجل.. أردوغان يستفز العالم .. ويهدد بحرب كبري في البحر المتوسط

رجب
رجب

واصل رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا استفزازه للعالم والدول الأوروبية وقال إن تركيا لن تتنازل عن أي من حقوقها في البحر المتوسط.

وأضاف الرئيس التركي، أثناء احتفاله بالذكرى السنوية الـ949 لمعركة ملاذجرد، بصحبة زوجته أمينة أردوغان، وحليفه رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، أن تركيا ستفعل ما تراه صوابًا، ولن تتنازل عن أي حق من حقوقها، وأن كل من هو صاحب حق في البحر المتوسط أو الأسود سيحصل عليه.

وتابع أن استخدام بعض الدول سياسة البلطجة في بحر إيجة، ينظر إليها باعتبارها مجرد حركات انفعالية لإخفاء رعبهم من تركيا، مشيرًا إلى أن من يبذلون أقصى جهودهم من أجل إيجاد أي فرصة ضد تركيا لن يجدوا هذه الفرصة أبدًا، مناشدًا كل من يسمعونه أن يحافظوا على النظام، ويبتعدوا عن الأخطاء التي ستؤدي إلى هلاكهم، حسب تعبيره.

وناشد الجميع أن يعلموا أن تركيا ليست دولة يتم اختبار صبرها، أو مدى شجاعتها، فهي مستمرة في طريقها بإصرار وعزيمة، مؤكدًا أنه ليست لديها أي أطماع في أي دولة أخرى؛ لذلك فهي لن تصمت أبدًا عن أفعال من يريدون تجاوزها واختلاس حقوقها.

واختتم أردوغان حديثه بعبارة تهديدية قائلًا: «نرحب بكل من يريد مواجهتنا من أجل دفع الثمن وإلا فلينسحب من أمامنا».

يأتي ذلك علي خلفية تصعد التوترات بين تركيا واليونان بسبب تخطي تركيا المياه الإقليمية اليونانية وإرسال سفينة «أوروتش رئيس» وبعدها سفينة «يافوز»، وكذلك انزعاج تركيا من إبرام اتفاقية ترسيم حدود بحرية بين مصر واليونان، فضلاً عن فشل كل التوسطات بين البلدين لتهدئة الأوضاع.

تم نسخ الرابط