ضمن 13 لاعبآ.. خماسي بايرن احدث المنضمين لقائمة المتوجين بثلاثية أوروبا مرتين

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

كان عدد نجوم كرة القدم المتوجين بالثلاثية التاريخية مرتين في قارة اوروبا التي تضم "الدوري المحلي، الكأس، ودوري أبطال أوروبا 8لاعبين فقط،ومع تتويج البايرن ب دوري أبطال أوروبا امس ،ارتفع عدد القائمة الي13لاعبا ،حيث انضم خمسة لاعبين من بايرن ميونيخ.

وفاز فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 1-0 على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة في المباراة النهائية للمسابقة.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام القياسية والإحصائيات والبيانات ، أنه نجح 13 لاعبا في الظفر بالثلاثية التاريخية بأوروبا مرتين مع أنديتهم في مسيرتهم الحافلة داخل المستطيل الأخضر.

حيث نجح 5 لاعبين من نجوم بايرن ميونخ في الانضمام لقائمة النجوم المتوجين بالثلاثية التاريخية مرتين في مسيرته الكروية ،وذلك في عامي 2013 تحت قيادة المدرب الاسبق يوب هاينكس ثم العام الجارى مع المدرب هانز فليك وهم: مانويل نوير، ديفيد ألابا، جيروم بواتينج، توماس مولر وخافى مارتينيز.

وسبق وان ضمت القائمة 8لاعبين ،حيث كان منهم الافريقي الشهير صامويل ايتو ،مهاجم برشلونة وإنتر ميلان السابق، حيث يعد اللاعب الوحيد الفائز بالثلاثية التاريخية مع فريقين مختلفين في قائمة ال13حيث حصدها مع الفريق الكتالونى في موسم 2008-2009 ثم كررها مرة أخرى موسم 2009-2010 مع إلانتر تحت قيادة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

وجاء السباعي الاخر بجانب إيتو، هم سباعى برشلونة الإسبانى الفائزين بالثلاثية التاريخية عامي 2009 و2015 تحت قيادة بيب جوارديولا ولويس إنريكى على الترتيب وهم "ليونيل ميسي، انييستا، تشافى هيرنانديز، دانى ألفيس، سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه، بيدرو".

تم نسخ الرابط