لجنة التخطيط ”فيها سمٌ قاتل”.. مصدر أزمات بالأهلي.. ومشاكل ”للركب” مع فايلر.. خطايا ”شلة” محسن صالح

الخطيب ولجنة التخطيط
الخطيب ولجنة التخطيط

منذ أن تقلدت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي منصبها بالقائمين عليها، برئاسة محسن صالح، وأصبحت أمور الفريق الأول للكرة بالقلعة الحمراء ليست على ما يُرام، كما تتسبب في أزمات متتالية مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، لعدة أسباب في مقدمتها عدم التنسيق مع مدرب الفريق.
ونرصد في هذا التقرير الجانب السلبي من لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي..

لجنة التخطيط ورينيه فايلر.. مشاكل لا تنتهي
لا تنتهي مشاكل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي مع المدير الفني للفريق، رينيه فايلر، وتعتبر أبرز المشكلات التي حدثت بين الطرفين هي الخلاف حول مستقبل ناصر ماهر، صانع ألعاب النادي الاهلي المعار لصفوف سموحة، حيث طالبت اللجنة برئاسة محسن صالح وعضوية الثنائي زكريا ناصف وخالد بيبو بضرورة تمديد تعاقد اللاعب مع المارد الأحمر وذلك لتحصينه من الانتقال لبيراميدز بعد انتشار أنباء حول تفاوض اللاعب مع الأسيوطي سابقاً، ولكن رفض فايلر هذا القرار ولام لجنة التخطيط على التدخل في صلب عمله وطالب برحيل ناصر ماهر عن صفوف الفريق نهائياً.
كما أن أول صدام بين فايلر ولجنة التخطيط كان في بدايات السويسري مع الأهلي حين طلب التعاقد مع المهاجم النيجيري، إيليكي، فيما فشلت لجنة التخطيط في ذلك وتم التعاقد مع أليو بادجي بدلاً منه.
وفي سيناريو مشابه لأزمة ناصر ماهر، دخلت لجنة التخطيط في صراع آخر مع رينيه فايلر بسبب المهاجم المغربي وليد أزارو والذي انتهت إعارته لصفوف الاتفاق السعودي.
حيث طلبت لجنة التخطيط من جون إدوارد، وكيل أزارو، قطع أجازة اللاعب بالمغرب والتواجد بالقاهرة لبحث تجديد تعاقده، الأمر الذي أغضب السويسري بسبب عدم علمه بنية لجنة التخطيط في تجديد التعاقد مع الأسد المغربي، إلى جانب عدم رغبته في استمرار أزارو بالفريق.
وكانت آخر الصدامات بين فايلر ولجنة التخطيط حين أبلغ السويسري الكابتن محسن صالح برغبته في إعارة السنغالي أليو بادجي في نهاية الموسم على سبيل الإعارة لحين استعادته مستواه، الأمر الذي قوبل بالرفض من مسئولي لجنة التخطيط.

لجنة التخطيط تفشل في ملف الصفقات الصيفية
والأمر غير المقبول لدى جماهير النادي الأهلي هو ملف الصفقات الصيفية وعدم نجاح لجنة التخطيط في إدارته، حيث لم يعد يشاهد المشجع الأهلاوي الصفقات القوية التي حدثت آخر 5 سنوات مثل علي معلول وجونيور أجايي وماليك إيفونا وجون أنتوي، ومحمد الشناوي، وحسين الشحات وغيرهم الكثير.
ففي هذا الصيف حدد رينيه فايلر عدة أسماء لتعاقد لجنة التخطيط مع أي منهم على رأسهم جاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي الكونغولي، وجاستين سيرينو، صانع ألعاب صن داونز الجنوب إفريقي.
وفشلت لجنة التخطيط في إقناع كلا الناديين: مازيمبي وصن داونز في التنازل عن موليكا وسيرينو ولم يتم التعاقد مع أي من الصفقات الثقيلة واكتفت لجنة التخطيط بضم طاهر محمد طاهر جناح نادي المقاولون العرب.
وأيضاً بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا طلب رينيه فايلر من لجنة التخطيط بضرورة التعاقد مع مدافع سوبر وحدد أحمد حجازي أو باهر المحمدي للتعاقد مع أي منهما، إلا أن لجنة التخطيط واصلت فشلها في الحصول على خدمات قلبي الدفاع.

تم نسخ الرابط