كيف هزم فايلر الأهلي في ”القمة 120”؟

فايلر
فايلر

صفعة قوية على جبين السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد هزيمة فريقة أمس السبت بثلاثية، في مباراة اشبه بالكابوس على لاعبي المارد الأحمر وجماهيرة.

خسارة امس على يد الزمالك تعد الأولي في هذا الموسم بعد خوض 20 مباراة دون هزيمة، ليأتي الفارس الأبيض وينتزع أول انتصار على الأهلي في بطولة الدوري الممتاز.

ويقود فايلر الأهلي منذ موسم تقريبآ، حصد معه على بطولة السوبر المصري، بالإضافة إلى صعود الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتصدر جدول الدوري الممتاز.

ولكن الهزيمة أمام الزمالك كادت ان تمحي كل ما حققه فايلر مع الأهلي، خصوصا وأن الجماهير تعتبرها بطولة خاصة، بالإضافة إلى تلقيهم هزيمة قريبة في فبراير الماضي في كأس السوبر المصري والذي أقيم بالإمارات.

وتعددت اسباب هزيمة الأهلي أمام غريمة الزمالك والذي اثارت غضب مجلس إدارة القلعة الحمراء والشارع الرياضي الاهلاوي..

وفي هذا التقرير "الموجز" يلقي الضوء على اسباب هزيمة الأهلي في عهد الخواجة "فايلر"..

"أخطاء فنية قاتلة "

ارتكب مدرب الأهلي أخطاء فنية قاتلة خاصة في الشوط الأول حينما لعب بدون جناح أيمن معتمداً على تحركات محمد مجدي «قفشه» في تلك الجهة مع محمد هاني، فافتقد الأهلي محوراً هجومياً مهماً للوصول إلى مرمى الحارس محمد أبو جبل، كما لم تكن تغيرات المدرب مؤثرة في الشوط الثاني، فأخرج «قفشه» وهو في أفضل حالاته، ولم يصنع جيراردو أو مروان محسن، الفارق لأصحاب الرداء الأحمر.

تباعد الخطوط

لم يكن أداء الأهلي منضبطا من الناحية التكتيكة، على الرغم من أرقام الاستحواذ التي جاءت لمصلحته على مدار شوطي المباراة، اذ ظهر جلياً تباعد الخطوط الثلاث لفريق الأهلي، على الرغم من أن فايلر لعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب إلا أن الهجمات المرتدة للزمالك شكلت خطورة بالغة لضعف التغطية أثناء تقدم ظهيري الأجناب علي معلول، ومحمد هاني، الأمر الذي استثمره منافسه في الهدفين الأول والثالث.

سوء الإعداد النفسي

بدا واضحاً على لاعبي الأهلي سوء الإعداد النفسي والذهني لمباراة الزمالك، وتجلى ذلك بوضوح في تلقي خمسة لاعبين للبطاقة الصفراء وهم: محمد هاني، واليو ديانغ، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، وأيمن أشرف، في حين حصل الزمالك على بطاقتين صفراويتين كانا من نصيب مصطفى محمد، وأسامة فيصل.

تم نسخ الرابط