آخر تقاليع كورونا مستمرة.. اختراع كمامة «سي فيس» تتحدث وتترجم 9 لغات

كمامة سي فيس
كمامة سي فيس

ما زال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يبهرون العام بمواقف جديدة مضحكة وغريبة، بعد تفشي الوباء العالمي، وكان آخر تقاليع كورونا ما تم تداوله مؤخرًا من مقطع فيديو يوضح ما تمكنت به شركة تكنولوجيات يابانية من تصميم "كمامة ذكية" يمكن وصلها بالهاتف، بهدف مساعدة الناس على التواصل في زمن انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، ويمكنها ترجمة ما يقوله الشخص إلى 9 لغات بحسب الشركة المصنّعة.

جاء ذلك وفقا لـ"يورو نيوز"، التى أشارت إلى تفاصيل اختراع كمامة تتحدث وتترجم 9 لغات «سي فيس»، حيث ثامت شركة "دونات روبوتيكس" بإطلاق كمامات مختلفة تحت مسمى «سي فيس»، لكي تساعد في التواصل بين الناس خصوصاً في ظل التباعد الاجتماعي المفروض في بلاد كثيرة حول العالم.

هذه الكمامة تحوّل ما تقوله مباشرة إلى تطبيق خاص بها في هاتفك الذكي، الذي بدوره يذيع ما تقوله، ويمكن للتطبيق، كبرامج أخرى أصبحت معروفة اليوم، أن يترجم بطريقة فورية ما تقوله إلى لغات أخرى.

وأشار مخترعها أن الهاتف يمكن أن يعمل حتى على بعد عشرة أمتار من الكمامة، ويمكنه أيضاً تحرير ما تقوله عبر نصّ مكتوب، لا فقط عبر الصوت، ومع الكمامة الجديدة ستكون الاجتماعات أكثر أماناً، وهو ما قد يسمح للبعض بتخطي ضرورة العمل عن بعد.

جدير بالذكر أن فريق العمل قد نجح بجمع نحو 800 ألف دولار خلال ثلاثة أيام تقريباً من أجل إنجاز الاختراع الذي عُرض على المانحين، ويتأكد أعضاء الفريق الآن من أن الكمامة غير مؤذية للجلد قبل البدء بتصنيعها في العام المقبل.

وبالفعل تلقت الشركة نحو 1000 طلبية حتى الآن، ويضيف أنه يتوقع أن يبلغ عدد الكمامات المطلوبة 150 ألفاً قبل البدء بعملية التصنيع. ويبلغ سعر الكمامة 40 دولاراً أمريكياً، كما أن سعر الترجمة في التطبيق سيحدد عبر اشتراك شهري يقدّر بعشر دولارات.

تم نسخ الرابط