الزمالك ضد الأهلي.. ياسر إبراهيم يتعادل للأحمر (1 – 1)

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

مرت 65 دقيقة من اللقاء الذي يجمع الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة الدولي، اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة 21 من الدوري الممتاز هذا الموسم، وأصبحت النتيجة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وتمكن أحمد سيد زيزو من تسجيل الهدف الأول للزمالك في مرمى الأهلي، في الدقيقة 13من زمن اللقاء، قبل أن يتعادل ياسر إبراهيم للمارد الأحمر في الدقيقة 62.

استحوذ الزمالك على الكرة في دقائق جس النبض، لكن الأهلي فاجئه بهجوم خاطف من الجبهة اليسرى وحول بادجي رأسية تعاطفت فيها العارضة مع أبو جبل حارس الزمالك في الدقيقة السادسة.

مرة أخرى، بادجي يعود مرة أخرى ويسدد رأسية قوية في الدقيقة 12 لكن أبو جبل يتصدى لها ببراعة.

ومن كرة عرضية متقنة مررها أشرف بن شرقي تمكن أحمد سيد زيزو من تسجيل الهدف الأول للفريق الأبيض.

الزمالك فرض سيطرته في باقي مجريات اللقاء وسط محاولات فردية من بادجي لادارك التعادل وغياب الحلول الحمراء.

لم يتغير الحال كثيراً في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في ظل التراجع الواضح للأهلي لعدم وجود قوة هجومية لاسيما في ظل تراجع مستوى أكثر من لاعب في الأهلي أمثال على معلول وقفشة ، ونال محمد هاني بطاقة صفراء للخشونة مع محمد عبد الشافي ، كما نال ديانج بطاقة صفراء للخشونة مع حمدي الونش مدافع الزمالك وإستمرت السيطرة الهجوية الخطرة للزمالك إلى أن إنتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.نقطة.

في الشوط الثاني أجرى فايلر تبديلان للأهلي، بنزول جيرالدو ووليد سليمان وخروج أليو ديانج وأجاي.

وحرم القائمة مجدي قفشة من تسجيل هدف التعادل، كما رفض الحكم الكرواتي احتساب ضربة جزاء لوليد سليمان بعد الرجوع للفار.

ونجح ياسر إبراهيم في ادراك التعادل بعد عدد من الهجمات المتتالية للأهلي.

ويضم تشكيل الأهلي، كلاً من: محمد الشناوى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمد هانى، على معلول، آليو ديانج، حمدى فتحى، عمرو السولية، محمد مجدى "قفشة"، جونيور أجاى وآليو بادجى.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: محمد أبو جبل في حراسة المرمي، امامه الرباعي حازم امام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي، وفي وسط الملعب فرجاني ساسي وطارق حامد، امامهما احمد سيد زيزو واشرف بن شرقي ويوسف أوباما، ومصطفي محمد مهاجم صريح.

كان لقاء الدور الأول انتهى بفوز الأهلي اعتباريا بهدفين دون رد، بعدما تخلف الزمالك عن الحضور لملعب المباراة، واعتبرته لجنة المسابقات منسحبا من القمة التي كان مقررا أن تجمع الفريقين فبراير الماضي.

يتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة بعدما لعب 20 مباراة فاز فى 18 مباراة وتعادل فى 2 ولم يهزم، وسجل لاعبوه 52 هدفاً وتلقت شباكه 5 أهداف، فيما يحتل الزمالك المركز الثانى برصيد 39 نقطة بعدما خاض 20 مباراة فاز فى 11 وتعادل فى 6 وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 14 هدفاً، فيما سيخصم من الفريق الأبيض ثلاث نقاط بنهاية الموسم عقاباً على عدم حضور مواجهة القمة.

تم نسخ الرابط