اليوم.. بايرن ميونخ يواجه ليون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تقام المواجهة الألمانية-الفرنسسية الأخرى في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال بين ليون وبايرن ميونخ، مساء اليوم الأربعاء، ويعد البافاري المرشح الأوفر حظا للفوز.

فقد استعرض بايرن قوته عبر الانتصار الساحق الذي حققه أمام برشلونة 8 / 2 يوم الجمعة الماضي في دور الثمانية، لكن الانتصار المفاجئ لليون أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 3 / 1، يؤكد أن بايرن لن يخوض مواجهة سهلة.

ويتطلع بايرن إلى اجتياز عقبة ليون اليوم ثم الفوز بالنهائي ليحرز لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه واستكمال الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية في تاريخ النادي البافاري حيث سبق له أن حقق هذه الثلاثية مرة واحدة فقط في 2013 بقيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، وذلك في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي ، "في بروكسل وعلى أرض الملعب - ألمانيا وفرنسا هما محركا أوروبا".

وتقام مباريات الأدوار النهائية في البطولة الأوروبية هذا الموسم بنظام دورة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة وذلك بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ويخلو المربع الذهبي للبطولة هذا الموسم من ممثلي أكبر ثلاث دوريات في أوروبا وهي الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي علما بأن ممثلي هذه الدوريات حصدوا فيما بينهم 43 من 64 لقبا في تاريخ دوري الأبطال حتى الآن.

تم نسخ الرابط