عاجل..الحرب الإلكترونية تشتعل بين تركيا واليونان..اعرف التفاصيل

جريدة الموجز

بدأت اليونان وتركيا حربًا إلكترونية موازية للتوترات الدبلوماسية بين البلدين والتصعيد العسكري المحتمل بينهما بسبب الانتهاكات التركية المتكررة على سيادة اليونان ومياهها الإقليمية بشرق المتوسط، ما أسفر عن قرصنة عدد من المواقع الرسمية التابعة للحكومتين التركية واليونانية.

وذكر موقع «جريك سيتي تايمز» اليوناني، أن العديد من المواقع الحكومية التركية قد جرى قرصنتها من جانب مجموعة «Anonymous» اليونانية، وأظهرت لقطات الشاشة التي نشرتها المجموعة اليونانية إسقاط المجموعة لبعض المواقع الحكومة التركية.

وأشار موقع «جريك ريبورتر» اليوناني إلى هجوم قراصنة أتراك على الموقع الإلكتروني لإقليمي مقدونيا الشرقية وتراقيا، اليوم الثلاثاء، وقاموا بتحميل صورة لسفينة الأبحاث التركية «أوروتش رئيس» التي تبحر حاليًا في منطقة الجرف القاري اليوناني في شرق البحر المتوسط.

ونشر القراصنة الأتراك الرسالة التالية على الموقع اليوناني «لدينا جيش يحب الموت والاستشهاد بقدر ما تحبون العالم» ووضعوا هاشتاج (وسم) الوطن الأزرق، #BlueHomeLand.

وأضاف جريك ريبورتر أن موقع وزارة العمل اليونانية، قد تعرض قبل أيام قليلة لهجوم من قبل مجموعة قراصنة «RootAyyildiz» والذين تركوا رسالة على موقع الوزارة تفيد بأن الهجومه مرتبط بسفينة الأبحاث التركية «أوروتش رئيس».

تم نسخ الرابط