الأهلي وأسوان.. التاريخ ينصف الأحمر على أبناء الجنوب

الأهلي وأسوان
الأهلي وأسوان

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي أسوان في الدوري الممتاز.
يدخل الأهلي اللقاء وهو عينه الحفاظ على سلسلة الا هزيمة التي يحققها الفترة الماضية، ومن جه أخرى يصالح جماهيره بعد المباراة التى خاضها أمام الإنتاج الحربي والتي شهدت على أداء سيء من الفريق الأحمر حتى انتهت المباراة بالتعادل.

من جهه أخرى يسعى فريق أسوان في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر من أجل تحسين موقفه في جدول الدوري الممتاز بعد احتلاله المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطه من 19 مباراة.

يذكر أن النادي الأهلي يتصدر جدول الدوري الممتاز برصيد 53 نقطة من 19 مباراة خاضها بالدوري الممتاز.

وعلى ضوء المباراة يستعرض "الموجز" تاريخ المواجهات بين الفريقين..

"تفوق احمر كاسح"

الفريقان التقيا في 19 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز، ويظهر التفوق الكاسح للفريق الأهلاوي والذي نجح في تحقيق 18 انتصارًا على حساب أبناء الجنوب، في حين حقق ممثل الصعيد المفاجأة بإسقاط الفريق الأحمر في مرة وحيدة كانت بالدور الثاني للمسابقة في موسم 1997-1998 بهدفين نظيفين باستاد القاهرة، ولا توجد نتيجة التعادل في تاريخ مواجهات الفريقين.

"سجل المواجهات"

سجل موسم 1990-1991 أول مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلى على أسوان 1-0 فيما شهد موسم الحالي آخر مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلي بنتيجة 5-2.

الفوز الوحيد الذي حققه فريق أسوان على الأهلي يعود إلى موسم 1997-1998 وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 2-0 .

"الأهلي صاحب اكبر فوز"

نجح نجوم الأهلي في زيارة شباك أسوان في 43 مناسبة عن طريق 23 لاعبا وكان طاهر أبو زيد لاعب الأهلي الأسبق صاحب كلمة الافتتاح وتمكن من تسجيل أول أهداف الأهلي في شباك أسوان ، فيما كان محمد مجدي أفشة آخر لاعب تمكن من هز شباك أسوان ، واكتفى فريق أسوان بهز شباك الأهلي في 7 مرات ، ويعد حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي وأسوان برصيد 7 أهداف.

أكبر فوز للأهلي على حساب أسوان يعود إلى موسم 2002-2003 عندما فاز الأهلي بخماسية نظيفة عن طريق احمد صلاح حسنى ووليد صلاح الدين وأحمد بلال ورضا شحاته هدفين.

تم نسخ الرابط