عاجل.. تعرف على حصيلة ضحايا الهجمات التركية على العراق

جريدة الموجز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، عن مقتل 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني خلال قصف بالصواريخ نفذته القوات التركية على مناطق ذات أغلبية كردية بإقليم كردستان العراق، لترتفع حصيلة القتلى إلى 143 قتيلًا خلال أسبوع واحد.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الدفاع التركية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن القوات نجحت في تصفية 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني، سقط 3 منهم في منطقة حفتانين، و6 في منطقة زاب وأفاشين بإقليم كردستان شمال العراق.

كما أكدت الوزارة أن إجمالي عناصر حزب العمال الكردستاني الذين جرى استهدافهم خلال أسبوع واحد، بلغ 143 عنصرًا. كما أعلنت أنها مستمرة في مجابهة أعضاء حزب الذي تصنفه منظمة إرهابية في كل مكان حتى القضاء على آخر عناصره.

كانت بغداد قد أعلنت الأربعاء الماضي إلغاء زيارة وزير دفاع تركيا واستدعاء السفير التركي، وذلك على خلفية انتهاك تركيا لسيادة العراق عبر خرق الحدود بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل 3 من قوات حرس الحدود، بينهم ضابطان كبيران.

وأعلنت الخارجية العراقية رفضها القاطع لقصف تركيا الأراضي العراقية في منطقة سيدكان التابعة لمحافظة أربيل في إقليم كردستان العراق بطائرة مُسيَّرة، ما أدى إلى مقتل ضابطين وجندي من القوات المسلحة العراقية.

تم نسخ الرابط