مفاجأة.. تيري هنري مرشح لتدريب برشلونة خلفاً لسيتين

تيري هنري
تيري هنري

كشفت تقارير فرنسية عن مفاجأة لجماهير برشلونة وهي ترشيح الفرنسي تيري هنري، لاعب برشلونة السابق، لخلافة كيكي سيتين وتولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني.

وذكرت صحيفة "فرانس فوتبول" أن تيري هنري دخل القائمة المختصرة للمشرحين لتدريب برشلونة والتي تضم ماوريسيو بوكيتينيو ورونالد كومان، كما أشارت نفس الصحيفة إلى استبعاد تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي للسد القطري، من تولي منصب المدير الفني للبلوجرانا.

وكان تيري هنري أحد أهم لاعبي برشلونة في خط الهجوم في تاريخ النادي، حيث قضي في قلعة البلوجرانا 3 مواسم من 2007 حتى 2010 وشارك في 121 مباراة سجل 49 هدفاً وصنع 27 هدفاً، كما حقق لقب الدوري الأسباني مرتين على التوالي موسمي 2008-2009، 2009 -2010، وفاز بكأس ملك أسبانيا مرة واحدة والسوبر الأسباني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، والسوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وكمدرب لا يتمتع هنري بمسيرة تدريبية قوية، حيث تولى تدريب موناكو الفرنسي وخاض معهم 20 مباراة حقق الفوز خلال 5 مباريات والتعادل في 4 مباريات و11 خسارة مما أجبر إدارة موناكو لإقالته، كما يتولي القيادة الفنية لفريق مونترال إمباكت الأمريكي حالياً وأيضاً لا يقدم معهم مستوي جيد حيث قادهم خلال 9 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات وخسر خلال 4 مباريات.

تم نسخ الرابط