بالأرقام .. أغلى 5 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي

فان دايك
فان دايك

يعتبر الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم من حيث قوة المباريات وعدم توقع الفائز بها، كما يعد لاعبوه من أغلى لاعبي العالم من حيث قيمة الانتقال أو القيمة السوقية نظراً لمستواهم الذي يجب أن يتماشى مع قوة الدوري.
وفي هذا التقرير نستعرض أغلى 5 صفقات في تاريخ الدوري الانجليزي..
1- بول بوجبا
يأتي الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد، أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي حين انتقل من صفوف يوفنتوس الإيطالي للشياطين الحمر في 2016 في صفقة بلغت قيمتها 89 مليون جنيه استرليني.
ولعب بوجبا مع مانشستر يونايتد 163 مباراة سجل 32 هدف وصنع 33 هدف.
2- هاري ماجواير
ويأتي في المرتبة الثانية وكثاني أغلى صفقة انتقال في تاريخ البريمرليج المدافع هاري ماجواير مدافع فريق مانشستر يونايتد، والذي انضم لصفوف المان يونايتد في العام الماضي من صفوف ليستر سيتي بقيمة 0 مليون إسترليني.
3- روميلو لوكاكو
البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم فريق إنتر ميلان الحالي ومانشستر يونايتد السابق، يعد ثالث أغلى صفقة في تاريخ الدوري الانجليزي حين انتقل من صفوف إيفرتون لمانشستر يونايتد بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني عام 2017.
وشارك لوكاكو مع الشياطين الحمر خلال 96 مباراة سجل خلالها 42 هدف وصنع 13 هدفاً.
4- فيرجيل فان دايك
المدافع الهولندي ، فيرجيل دايك رابع أغلى الصفقات في تاريخ البريمرليج حين انضم لصفوف ليفربول قادماً من ساوثهامبتون بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني عام 2018.
5- نيكولاس بيبي
الإيفواري نيكولاس بيبي، جناح فريق أرسنال، يعد أغلى خامس صفقة في تاريخ البريمرليج حين انتقل لصفوف الجانرز قادماً من نادي ليل الفرنسي العام الماضي بقيمة 72 مليون جنيه إسترليني.
وخاض بيبي مع أرسنال حتى الآن مع آرسنال 42 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع 10 أهداف.

تم نسخ الرابط