اليوم.. مانشستر يونايتد يواجه أشبيلية بالدوري الأوروبي

يونايتد
يونايتد

يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع أشبيلية الإسباني اليوم الأحد في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

ورغم تأهل الفائز بلقب البطولة إلى دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال في الموسم التالي ، لا تحظى مسابقة الدوري الأوروبي بالمكانة اللائقة أحيانا لدى مقارنتها ببطولة دوري الأبطال التي تدر عائدات مالية كبيرة للمشاركين فيها.

ولكن مع الصدام القوي في كل مباراتي المربع الذهبي للنسخة الحالية بالدوري الأوروبي ، سيكون تحقيق المجد وإحراز اللقب في هذه النسخة حافزا قويا لجميع فرق المربع الذهبي لاسيما وأن جميع هذه الفرق حجزت مقاعدها بالفعل في دوري الأبطال للموسم المقبل بغض النظر عما ستقدمه في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

واحتاج مانشستر يونايتد، الفائز بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات سابقة والمتوج بلقب الدوري الأوروبي في 2017، إلى وقت إضافي للتغلب على كوبنهاجن الدنماركي في دور الثمانية لبلوغ المربع الذهبي.

ويدرك مانشستر يونايتد أنه إذا أراد بلوغ نهائي البطولة المقرر يوم الجمعة المقبل فلن يكون لديه أي هامش للخطأ في مواجهة أشبيلية اليوم في كولونيا التي تحتضن فعاليات الأدوار النهائية للبطولة والتي تقام بدون جماهير.

ويستعيد النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد بعض لاعبيه الأساسيين خلال هذه المباراة حيث يستطيع لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش المشاركة في التشكيلة الأساسية كما قد تشهد المباراة عودة فيكتور ليندلوف إلى دفاع الفريق.

وقال سولشاير إن فريقه يصر على إنهاء المهمة بإحراز لقب البطولة بعدما سقط في المربع الذهبي لكل من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وأوضح : "خضنا المربع الذهبي في بطولتين سابقتين هذا الموسم ولكننا نريد استكمال المشوار هذه المرة".

وأضاف : "بلوغ المربع الذهبي أمر جيد ولكنه ليس جيدا بالدرجة الكافية لمانشستر يونايتد... مستوى الفريق يتطور ، والفريق أصبح أكثر تعطشا. وعلينا أن نتأكد أن شعورنا بالإخفاق في المربع الذهبي لبطولتين أخريين سيساعدنا على صنع الفارق هنا حيث نحتاج لهذا اللقب أكثر من منافسينا".

ويستعيد جولين لوبيتيجي المدير الفني لأشبيلية في هذه المباراة جهود لاعب خط وسطه الصربي نيمانيا جوديلي بعدما ثبتت إصابته قبل أسبوعين بفيروس "كورونا" المستجد حيث غاب اللاعب عن مباراة الفريق التي فاز فيها على وولفرهامبتون الإنجليزي في دور الثمانية للبطولة ولكنه أكد على وسائل التواصل الإجتماعي أمس الأول الخميس أنه أصبح على ما يرام وأنه في الطريق إلى ألمانيا لينضم إلى زملائه بالفريق.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة بالنسبة للاعب خيسوس نافاس ظهير أيمن فريق أشبيلية حيث لعب من قبل لمدة أربعة مواسم في صفوف مانشستر سيتي الجار والمنافس العنيد لمانشستر يونايتد.

وصرح اللاعب على موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قائلا : "لعبت أمام مانشستر يونايتد عدة مرات. أتذكر أجواء وحماس مباريات الدربي المحلية بين قطبي مانشستر".

وأضاف : "مانشستر يونايتد منافس قوي وصعب يضم بين صفوفه لاعبين يتسمون بالسرعة في الهجوم ، ولكننا يجب أن نركز على نقاط القوة بفريقنا".

ويقضي خيسوس فترة احترافه الثانية في أشبيلية كما يحمل شارة قائد الفريق.

وقال خيسوس : "سيكون أمرا خاصا بالنسبة لي كقائد للفريق وكلاعب في أشبيلية أن أفوز باللقب".

تم نسخ الرابط