أحمد التهامي لـ”الموجز”: دخلت الـ”مطحنة” في ”زنزانة7”.. و”خط ساخن” مختلف

أحمد التهامي
أحمد التهامي

ينتظر الفنان أحمد التهامي، عرض فيلمه الجديد "زنزانة 7"، والمقرر طرحه في موسم عيد الأضحى المقبل، حيث يجسد شخصية تدعى "مطحنة" وهي بلطجي لا يتهاون في أخذ حقه بأي طريقة ممكنة سواء مشروعة أو غير مشروعة.

وذكر "التهامي" لـ"الموجز" أنه مع تصاعد الأحداث يدخل السجن، ويتم إيداعه بأشهر زنزانة للمسجلين الخطر وهى "زنزانة 7"، والتي تجمع معظم نجوم العمل وفي مقدمتهم "منصور"، الذي يقدم دوره الفنان نضال الشافعي، و"حربي" الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد زاهر، وغيرهم من نجوم العمل، وتدور الصراعات والمشاكسات بينهم جميعاً وذلك في إطار أكشن وإثارة.

ويشارك في بطولة العمل كل من النجوم أحمد زاهر، ونضال الشافعي، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، وعبير صبري، ومايا نصري، و إيهاب فهمي، و منه فضالي، ومصطفى هريدي، وسيناريو وحوار حسام موسى وإخراج إبرام نشأت.

وعبر عن مدي سعادته بكواليس العمل ومشاركته في العمل مع الفنانين أحمد زاهر، ونضال الشافعي، والذي وصف بـ"عشرة عمر"، موضحًا أن القدر دائماً ما يجمعهم سويا، حيث تعاونا في أكثر من عمل مثل مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، و"خط ساخن"، و"قيد عائلي".

وذكر أن كواليس العمل كانت صعبة خاصة أن العمل توقف أكثر من مرة، لأسباب مختلفة، منها تفشي فيروس كورونا، متمنيًا أن ينال العمل إعجاب الجمهور لاسيما أنه بذل مجهودًا كبيراً في العمل، وسيظهر بـ"لوك" مختلف ومرعب.

وأوضح "التهامي" أن سبب موافقته على المشاركة في العمل ترجع إلى أن الشخصية جديدة ومختلفة عن تلك التي قدمها في السابق، كما أن القصة مختلفة ومكتوبة بشكل رائع، ومع طاقم عمل يحب العمل معه دائما.

وأكد انه يعتبر دوره فى مسلسل "خط ساخن" مع الفنانة سولاف فواخرجي من الأدوار الصعبة التي جسدها، حيث يظهر فى مشهد ويتعرض لحادث ويتم إلقاء السيارة التى يستقلها فى النيل، موضحًا أن عدم عرض المسلسل علي القنوات المفتوحة حتي الآن لم يعرضه للظلم، حيث يتم بثه حصرياً على إحدى القنوات السعودية، لكنه سيُعرض فى مصر قريبا، وسيأخذ حقه من المتابعة، وذلك عندما تقوم قناة فضائية بأخذ حقوق بث المسلسل، خاصة أنه عمل مهم وذو قيمة، ويجمع كوكبة كبيرة من النجوم منهم سولاف فواخرجى، وحسين فهمى، ونضال الشافعى.

وأشار إلي أنه يتمني تقديم الكثير من الأعمال الفنية سواء الأكشن أو الدراما أوحتي الكوميدي، موضحًا أنه سبق وشارك في مسلسل "ونسني" ومسلسل "البرنسيسة بيسة" و"طلقة حظ" كضيف شرف وغيرها من الأعمال الكوميدية، فهو يحب التمثيل ولا يشعر بملل منه، ويتمني أن يقدم شخصية إسلامية، إضافة للشخصيات البطولية، فضلًا عن تجسيد حياة الأبطال والشهداء، حيث أنه تربي تربية عسكرية.

وأضاف أنه يتمني الوقوف أمام عدسة كاميرا كل المخرجين، خاصة شريف عرفة، الذي يعتبره صاحب فضل عليه، حيث أنه أول من قدمه للسينما، وله فضل عظيم في دخوله مجال التمثيل، وكذلك المخرج رؤوف عبد العزيز، كما يتمني العمل مع كل النجوم فهو يحب مصطفى خاطر وتعاون معه كثيراً وأيضا أمير كرارة، والذي يعتبره "صديقاً وعِشرة عمر" من قبل التمثيل، وتمني التعاون أيضا مع الزعيم عادل إمام مرة أخرى.

وأكد انه يضع معاييراً لاختيار أدواره، منها القصة الجيدة والدور المختلف، وفريق العمل الجيد، والمخرج المحترف الذي يستطيع تقديم العمل بشكل يسعد الجمهور، مشيرًا إلى أن السينما صاحبة الفضل عليه، أما الدراما فهي أقرب شيء لقلوب الجمهور، لأنها تدخل البيوت لذلك لابد من تقديم محتوى محترم ولا يخدش حياء أحد.

وأكد انه لا يهتم بكم الدور ولا كبر حجمه، فالمهم بالنسبة له تأثير شخصيته في العمل، وأن تترك علامة لدى المشاهد، ولا يهتم بالبطولة من عدمها فالبطولة بالنسبة له هي أن يقدم دوراً وهادفاً وينال إعجاب الجمهور.

وأضاف أنه يعتبر كل الأدوار قريبة إلي قلبه، غير أن أقربها فيلم "التجربة الدنماركية " و"طيور الظلام"، والذي كان أول عمل يجمعه بالزعيم عادل إمام.

وذكر أنه يعتبر نفسه من المنتمين لمدرسة الزعيم عادل إمام، فقد أضاف له الكثير وأثر فيه وتعلم منه الكثير، معتبرًا نفسه من المحظوظين الذين بدأوا الفن على يده ، فهناك الكثير من النجوم تحلم من التمثيل أمامه ولو بمشهد واحد، فهو يشجعه دائما ويدعمه حتي لا يشعر بالقلق أثناء التمثيل أمامه.

تم نسخ الرابط