مسرحية المتزوجون.. ..”صرصار حبنا” قصة حقيقية ..وهذه النجمة البطلة الأصلية مكان شيرين

شيرين وسمير غانم
شيرين وسمير غانم

تألقت الفنانة الكبيرة شيرين، في أحدث جلسة تصوير لها، بفستان أزرق اللون على ضفاف شواطئ الساحل الشمالي وهي تقضي عطلتها الصيفية.
وانتشرت جلسة التصوير بشكل كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي، وتعمدت شيرين الظهور بـ"لوك" جديد يعيد للأذهان الشكل الذي أطلت به من قبل في أنجح أعمالها وهي مسرحية "المتزوجون" وهي ترتدي فستان أزرق يشبه الفستان الأبيض الذي ظهرت به مع سمير غانم في المسرحية الشهيرة، وابدت مرونة ورشاقة عالية كما أعتاد عليها الجمهور.

وكان لمسرحية المتزوجون والتي تم عرضها عام 1979 فضل كبير في الانطلاق نحو النجومية لغالبية المشاركين فيها، وفي مقدمتهم سمير غانم الذي جسد شخصية "مسعود" وجورج سيدهم "حنفي" وشيرين "لينا" ونجاح الموجي "مزيكا" وراوية سعيد "نفيسة" ومحمد التاجي "عصمت البلابيشي" وأحمد ماهر"الحمش بيه" وزكريا موافي "أبو نفيسة، المعلم طربقها الجزّار" ورجاء أمين "جمالات" إلى جانب إبراهيم قدري وربيع الصغير وفوزي منصور ومجدي كامل، وتأليف فيصل ندا، وإخراج حسن عبدالسلام.

ومرت المسرحية بالعديد من الكواليس الخفية عن الجمهور ومن ابرزها السر الذي كشفه الفنان سمير غانم في إحدي لقاءاته التلفزيوينة حيث قال أن هويدا ابنة الفنانة صباح هي التي قامت بتجسيد شخصية "لينا" لمدة عام، واعتذرت عن عدم استكمال دورها لظروف سفرها إلى بيروت، وحلت بدلاً منها الفنانة الشابة شيرين التي كان الدور فاتحة خير عليها، حيث انهالت بعده العديد من الأعمال عليها، وعرفت في الوسط بعدها باسم شيرين "صرصار" بسبب المشهد المشهور "صوصار حبنا"

وقالت شيرين في تصريح سابق لها إنها استمدت مشهد "صرصار حبنا"، من سلوك كانت تفعله إحدى زميلاتها في معهد الباليه، حينما كانت تعتني بالصراصير وتضع عليهم العطر.

وأضافت أن زميلتها والتي تدعى حنان شهدي، كانت تنتمي لأم يونانية وأب مصري، وتشبه لينا بطلة المسرحية إلى حد كبير، متابعة: "كانت لما بتشوف صرصار بترش عليه برفان، وأنا في المشهد ده استعنت بها".

أما مشهد البيض والذي كان يأكله الفنان جورج سيدهم بشكل كوميدي فقال الفنان سمير غانم أنه علي الرغم من حب جورج للأكل إلا انه كان يأكل في المسرحية "تفاح مقشر" وليس بيض، وصرح جورج في لقاء قديم له أنه اصيب بالتسمم من كثرة الأكل، في المسرحية.

ولدت الفنانة شيرين واسمها الحقيقي "أشجان محمد السيد عزام" في 10 أكتوبر 1956، في القاهرة، حاصلة على ليسانس الحقوق، وتخرجت في المعهد العالي للبالية، بدأت حياتها الفنية أواخر السبعينات، بالمشاركة بأدوار صغيرة في بعض المسلسلات مع بداية ثمانيات القرن العشرين زادت شهرتها بعد قيامها ببطولة مسلسل "عيون" عام 1980 وأيضا عندما حلت كبديلة للفنانة هويدا بطولة مسرحية "المتزوجون" الذي اشتهرت بها، عملت في المسرح والتلفزيون والسينما واشتهرت بأدوار المرأة المثالية.

تزوجت لفترة من المخرج محمد أسامة وأنجبت منه ابنتها "ميريت" ثم انفصلا.
شاركت في العديد من الأعمال السينمائية مع الزعيم عادل أمام، أهمها "بخيت وعديلة، والأرهابي، والجردل والكنكة".

تم نسخ الرابط