”كابتن فاروق.. سمعنا سكوتك”.. نجوم جيل 90 يفضحون تخاريف ”ملك النص”

فاروق جعفر
فاروق جعفر

بعد تصريحات فاروق جعفر، لاعب نادي الزمالك السابق، التي أثارت الجدل في الشارع الرياضي المصري حول منتخب مصر وتأهله لمونديال ايطاليا 1990 بفضل مجاملة الحكام الأفارقة لهم في مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، كان على نجوم هذا الجيل الرد على اتهامات "ملك النص" الذي في ليلة وضحاها تحول إلى "ملك الفشر" الذي شكك في قدراتهم والذي أكد أنه تأهلهم كان بسبب الحكام ليس إلا.
وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" أبرز ردود أفعال نجوم جيل 90 على تصريحات فاروق جعفر..
أحمد شوبير
أعرب الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن استيائه من تصريحات فاروق جعفر والتي اتهم خلالها المنتخب الوطني بالتأهل كأس العالم إيطاليا 1990 بمجاملة التحكيم الأفريقي.
ونشر شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشور قال فيه " على مدى 6 سنوات كاملة كابتن النادي الأهلي وأيضاً كنت كابتن لمنتخب مصر، لم أجلس يوماً مع حكم في مباراة لا محلياً ولا أفريقياً ولا دولياُ".

علاء نبيل
تحدث علاء نبيل، نجم المقاولون العرب السابق، عن تصريحات فاروق جعفر، لاعب الزمالك السابق، عن منتخب مصر حيث اتهم الأخير المنتخب المصري بالتأهل لنهائيات كأس العالم 1990 بفضل مجاملة الحكام الأفارقة للفراعنة في مبارياتهم.
وقال علاء نبيل في تصريحات صحفية "تصريحات فاروق جعفر واتهامه للمنتخب بالمجاملة التحكيمية لا تصح أن تخرج من لاعب كبير بحجم فاروق جعفر، وهذا اتهام غير مقبول لجيل من أفضل أجيال الفراعنة".
وأضاف نبيل " اتهامات فاروق جعفر من الممكن أن تكون بسبب فترة التوقف التي تسببت به جائحة كورونا وما صاحبها من حالة فراغ تجعل الأشخاص يدلون بمثل هذه التصريحات، كما أن السوشيال ميديا و"التريند" جعلوا نجوم الشاشة مهووسين بحب الظهور".

احمد الكاس
نشر أحمد الكاس، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة تجمعه بجيل 90 في منتخب مصر للرد على تصريحات فاروق جعفر حيث اتهم الأخير منتخب الفراعنة بالتأهل لمونديال 1990 بعد مجاملة من الحكام الأفارقة خلال التصفيات.
وقال أحمد الكاس عبر فيس بوك " مع كامل احترامي وتقديري لكابتن مصر/ فاروق جعفر لكن لا تعليق علي تصريحاته".
وأعرب الكاس عن فخره بكونه واحداً من جيل 90 قائلاً " أتشرف بالانتماء إلى جيل 90 والذي اعتبره من وجهة نظري من أفضل أجيال الكرة المصرية بقيادة الجنرال كابتن محمود الجوهري وصعودنا إلى كأس العالم كان حصاد جهد وتعب وانتماء وتكاتف من الجميع سواء لاعبين أو جهاز فني أو إداري أو جماهير لتحقيق حلم الشعب المصري بالصعود لكأس العالم".
وأضاف الكاس " وأبلغ رد هو تحقيق نتائج إيجابية بالتعادل مع هولندا بطل أوروبا وقتها وكنا الأقرب للفوز ثم التعادل مع أيرلندا أصعب الفرق وقتها، ثم الهزيمة من إنجلترا مهد كرة القدم في العالم، لتكون هذه النتائج هي الأبرز لمصر في تاريخها بكأس العالم".

هشام يكن
هاجم هشام يكن، نجم الزمالك وأحد لاعبي الجيل الذهبي لمنتخب مصر السابق، فاروق جعفر بسبب تصريحات الأخير أن المنتخب المصري تمت مجاملته من قبل التحكيم خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1990 في إيطاليا، وأن الفراعنة لم يكونوا ليتأهلوا للمونديال إلا بمساعدة التحكيم.
وقال هشام يكن " كلام فاروق جعفر غير سليم بالطبع، الكل شاهدنا نلعب بمجهودنا وكنا بنموت نفسنا خلال التصفيات.
وأكد يكن أن فاروق جعفر "غيران" ويُهاجم جيل منتخب مصر 1990 بسبب أنه لم يحصل على بطولات كثيرة مثله مما سبب له الغيرة والحقد على هذا الجيل.

عادل عبد الرحمن
يرى عادل عبد الرحمن، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن فاروق جعفر لم يُوفق في تصريحاته الأخيرة بشأن تأهل منتخب مصر لنهائيات كاس العالم ايطاليا 1990 بعد مجاملة من الحكام الأفارقة للمنتخب المصري خلال مشوارهم بالتصفيات.
ودافع عبد الرحمن عن جيله قائلاً " صعدنا لكاس العالم بسبب وجود شخص عظيم على رأس جهاز المنتخب اسمه الكابتن محمود الجوهري".
وأضاف عادل عبد الرحمن "نتائج المنتخب في مونديال ايطاليا خير دليل على مجهودنا، وقعنا في مجموعة الموت تضم المنتخب صاحب المركز الأول في تصنيف فيفا "أيرلندا" وبطل أوروبا "هولندا" ومن اخترعوا كرة القدم من الأساس "إنجلترا".
واختتم عبد الرحمن رده على تصريحات "ملك الفشر" قائلاً " بعد أن انتهت المباراة الثانية في دور المجموعات تساوت نقاط وأهداف جميع منتخبات المجموعة، فكيف بعد ذلك نكون قد تأهلنا بالمجاملة".

تم نسخ الرابط