القيصر أعُجب بموهبتها ووصلت معه إلي المحكمة والعالمية كانت هدية مشوارها الفني.. معلومات عن المغربية أسماء لمنور

أسماء لمنور
أسماء لمنور

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة المغربية أسماء لمنور حيث أكملت عامها الـ ٤١، فهي تمتلك موهبة مميزة جعلتها تصل إلي قطاع كبير من جمهور الوطن العربى، عشقت الفن منذ الطفولة وظلت وراء حلمها لسنوات طويلة حتي استطاعت تحقيقه، وفي التقرير التالي يعرض "الموجز" أبرز المحطات في حياتها الفنية.

١) ولدت المغربية أسماء المنور بمدينة الدار البيضاء في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٨.

٢) عشقها للغناء جعلها تبدأ مشوارها الفني مبكرًا، حيث بدأت وهي لما تتجاوز ١٢ عامًا في مسقط رأسها بالمغرب.

٣) فازت بلقب برنامج المسابقات الشهير "أنغام" واعتمدت كمغنية للقناة المغربية RTM الأولى وقطاع الإذاعة والتلفزيون المغربيين وبرنامج نجوم الغد للقناة الثانية المغربية.

٤) بعدما حصلت علي الثانوية العامة شعبة العلوم الرياضية، درست في جامعة الحسن الثاني بكلية الاقتصاد، كما درست أيضًا ثلاث سنوات موسيقى بالمعهد الموسيقي بالدار البيضاء.

٥) أنطلاقتها الفنية الحقيقية كانت عام ١٩٩٧، عندما التقت بالفنان العراقي كوكب حمزة الذي عرفها بالشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم و تعاونوا في أغنية "دموع إيزيس" وبذلك تكون هذه أول زيارة لمصر وقدمت الأغنية بمناسبة عيد ميلاد أحمد فؤاد نجم السبعين.

٦) عام ١٩٩٩ أصدرت أسماء لمنور ألبوم ديني اجتماعي باللغتين العربية والفرنسية وضم ٦ أغاني وتم توزيعه في فرنسا وبلجيكا وهولندا.

٧) تلقا دعوة من المعهد الوطني الدنمركي ووزارة الثقافة الدنمركية عام ٢٠٠٠ وسافرت إلى أوروبا، وأقامت هناك العديد من الحفلات وورشات العمل بالمعهد الموسيقي بكوبنهاجن، الدنمارك.

٨) شاركت في احتفالات وطنية لعدد من الدول من بينها الجزائر، واليمن، والعراق، والأردن.

٩) قدمت العديد من الدويتوهات والتريوهات، مع أهم الفنانين في الوطن العربي مثل حسين الجسمي، وعبد الله الرويشد، وراشد الماجد.

١٠) أول من قدمت أغنية مشتركة مع المطرب العراقي كاظم الساهر، ففي عام ٢٠٠٤ أختارها القيصر لتقدم معه دويتو في أغنية "أشكو أياماً" والتي صدرت في ألبوم "إلى تلميذة" ولكنهم لم يصوراها بطريقة الفيديو كليب، من ثم شاركته في أغنية "المحكمة".

١١) قامت بالغناء في فيلم عالمي بعنوان "حارس حديقة الحيوانات" وهو من إنتاج أمريكي، دانمركي ،تشيكي، ألماني، جنوب أفريقي.

١٢) أعلنت زواجها عام ٢٠٠٨ من الملحن التونسي عصام الشرايطي وأنجبت منه أبنها الوحيد أدم لكنهما أنفصلا في هدوء دون التحدث عن أي تفاصيل.

تم نسخ الرابط